أحدث الأخبار

المنشد التركي مسعود كرتس يحيي مهرجان موازين في المغرب بباقة أناشيد صوفية

مهرجان موازين، مسعود كرتس، تركيا، المغرب.
مهرجان موازين، مسعود كرتس، تركيا، المغرب.

أنشد الفنان التركي ذائع الصيت مسعود كُرتِس أمس الأربعاء باقة من الأناشيد والابتهالات باللغات العربية والتركية والإنكليزية، وذلك على خشبة مسرح “محمد الخامس” في مهرجان موازين الذي انطلق في الـ 29 من شهر أيار الماضي في العاصمة المغربية الرباط، وينتهي في الـ 6 من شهر حزيران الجاري.

وأعاد الفنان التركي جمهوره المتنوع الذي غص بهم الحفل إلى أجواء صوفية دينية، ردد خلالها الجمهور برفقة “كُرتِس” أشهر أغانيه الإسلامية كنشيد “لا إله إلا الله” و “روحي فداك” و “تبسم”.

وقالت إحدى المشاركات في المهرجان “صفية عمار” لوكالة الأناضول إن الفن مجال حرية واسع، والفنان مسعود كُرتِس يقدم “فناً هادفاً” تقبل عليه شريحة واسعة من الشباب.

يذكر أن المنشد “مسعود كُرتِس” (مواليد 1981) ينتمي لعائلة عثمانية مقدونية عريقة، درس “الشريعة الإسلامية” في بريطانيا، واهتم منذ صغره بالإنشاد الديني، وتمرس في عدد من الفرق المحلية في موطنه الأصلي “مقدونيا”.

كما أصدر “كُرتِس” 3 أعمال فنية، أولها عام 2004، وثانيها عام 2009، وآخرها عام 2013 بعنوان “تبسم”، بالتشارك مع أبرز نجوم الإنشاد الديني في العالم الإسلامي أمثال “ماهر زين” و “سامي يوسف” الذي أسهم في بروز نجم “كُرتِس” على الساحة الفنية الإسلامية.