أحدث الأخبار

الناخبون الأتراك يتوجهون اليوم لصناديق الإقتراع لاختيار برلمان جديد

تركيا انتخابات مهجر 2015

بدأ الناخبون الأتراك في الثامنة من صباح اليوم الأحد بتوقيت تركيا (الخامسة صباحا بتوقيت غرينتش)، التوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التركية.

ويحق لـ 53 مليونًا و765 ألفًا و231 ناخبًا، الإدلاء بأصواتهم بالانتخابات قبل إغلاق مراكز الاقتراع في تمام الخامسة من مساء اليوم بتوقيت تركيا(14 بتوقيت غرينتش).

ويتنافس في الانتخابات 20 حزباً، على رأسهم حزب العدالة والتنمية الحاكم، وحزب الشعب الجمهوري وحزب الحركة القومية، وحزب الشعوب الديمقراطي (غالبية أعضائه من الأكراد). كما يشارك 165 مرشحاً مستقلاً في الانتخابات.

ويحظر بموجب قرار اللجنة العليا للانتخابات نشر أي أخبار أو تقديرات أو تعليقات حول تفاصيل الانتخابات أو نتائجها، من قبل كافة وسائل الإعلام، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد بالتوقيت المحلي لتركيا(15تغ)، في حين يُسمح بنشر الأخبار الصادرة عن لجنة الانتخابات فقط ما بين الساعة السادسة مساء والتاسعة ليلا(18تغ).

ويحق لجميع وسائل الإعلام النشر بحرية حول الانتخابات بعد التاسعة ليلا. فيما يمكن للجنة العليا للانتخابات أن تعلن عن إلغاء الحظر قبل التاسعة ليلاً إذا لزم الأمر.

كما يُمنع بيع المشروبات الكحولية ابتداءً من السادسة من صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي لتركيا، وحتى الثانية عشرة ليلاً، و يُحظر تقديم المشروبات الكحولية وشربها خلال تلك الفترة، وتُغلق النوادي والملاهي الليلية طوال فترة الاقتراع، كما يُحظر حمل السلاح لغير أفراد قوات الأمن.