أحدث الأخبار

“الهلال الأحمر التركي” يوزّع طروداً غذائية على 1000 أسرة أثيوبية

20160625_2_17717415_11667194_Web

قال السفير التركي لدى إثيوبيا فاتح أولوصوي، اليوم السبت، إن منظمة الهلال الأحمر التركي، وزعت مساعدات إنسانية، على 1000 أسرة إثيوبية فقيرة، في إطار مساعدات شهر رمضان المبارك.
وأضاف أولوصوي “المساعدات الغذائية التي وزعتها منظمة الهلال الأحمر التركي، بمدينة هرر شرق إثيوبيا (520 كم عن العصمة أديس أبابا)، أمس، تأتي في إطار المساعدات المتواصلة من قبل الشعب التركي للأشقاء في إثيوبيا”.
وتابع، “المساعدات للأشقاء الإثيوبيين من قبل المنظمات التركية، ستتواصل حتى بعد رمضان”، مشيراً إلى أن الخطوط الجوية التركية هي الأخرى “نظمت إفطاراً بمدينة هرر لأكثر من 500 شخص”.
ولفت إلى أن زيارته لمدينة هرر (من أهم معاقل الثقافة الإسلامية بشرق أفريقيا)، شملت أيضاً مبنى القنصلية التركية القديمة فيها، مشيداً بالجهود التي بذلتها وكالة التعاون والتنسيق التركية (رسمية)، لترميم مبنى القنصلية.
يشار إلى أن وفدًا تركيًا من منظمة الهلال الأحمر التركي، والخطوط الجوية التركية يتقدمهم السفير التركي بإثيوبيا، وعضو مجلس إدارة الهلال الأحمر التركي إلهامي يلدريم، زاروا مدينة هرر شرق إثيوبيا، أمس الجمعة، وكان في استقبال الوفد كل من رئيس المجلس الهرري ياسين حسين شريف، ونائب رئيس البرلمان بالإقليم حمزة محمد، ورئيس البلدية، شكرية أحمد، وعدد من أعيان المدينة.
يذكر أن “هرر” كانت تعد من ضمن الإمارات الإسلامية في شرق أفريقيا، وترجح المصادر أن تاريخ إنشائها يرجع للقرن السابع الميلادي، عندما هاجرت إليها مجموعات عربية من حضرموت، واحتلت المدينة موقعاً ثقافياً وعلمياً مهماً منذ ذلك التاريخ، حيث دخلها التجار والدعاة والعلماء المسلمون، من اليمن ومصر، كما دخلها الأتراك، في عهد الخلافة العثمانية.

وكالة الأناضول