أحدث الأخبار

انخفاض الدولار الأمريكي نحو 6% مقابل الليرة التركية

تراجع الدولار الأربعاء بنسبة 6 بالمئة أمام العملة الوطنية التركية بعد الأنباء التي وردت عن استثمار قطر 15 مليار دولار في تركيا
تراجع الدولار الأربعاء بنسبة 6 بالمئة أمام العملة الوطنية التركية بعد الأنباء التي وردت عن استثمار قطر 15 مليار دولار في تركيا

انخفض الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء، حوالي 6 بالمئة مقابل الليرة التركية، ليتراجع إلى مستوى 5.8580 ليرة.

ويواصل الدولار انخفاضه أمام الليرة، عقب خطوات اتخذتها هيئة التنظيم والرقابة المصرفية والبنك المركزي التركيين، أمس الثلاثاء.

وتراجع الدولار اليوم بنسبة 6 بالمئة أمام العملة الوطنية التركية بعد الأنباء التي وردت عن استثمار قطر 15 مليار دولار في تركيا، لينخفض إلى 5.8580 أمام الليرة.

وفي الساعة 19.25 بالتوقيت المحلي (16.25 تغ)، بلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية 6.0156 بانخفاض بلغ 5.36 في التوقيت المذكور.

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، إن قطر ستنفذ استثمارات مباشرة في البلاد بقيمة 15 مليار دولار.

ويؤكد محللون أن الخطوات التي اتخذتها هيئة التنظيم والرقابة المصرفية والبنك المصرفي التركيين أمس حدّت هجمات المضاربة تجاه الليرة التركية، وأعطت إشارات بتطبيع أسعار العملة الصعبة مقابل الليرة. ويتوقع المراقبون استمرار انخفاض الدولار مقابل الليرة التركية، وتراجعه بشكل سريع في حال انخفض إلى مستوى 5.50 ليرة.

وفي وقت سابق اليوم، وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، العاصمة التركية أنقرة، والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وأفادت مصادر رئاسية، لوكالة الأناضول، أن اللقاء جرى في المجمع الرئاسي، بعيدًا عن الإعلام، واستغرق حوالي 3 ساعات ونصف.

TRT العربية – وكالات