أحدث الأخبار

بارزاني يعرب عن أسفه لأجواء العنف جنوب شرقي تركيا

barzani-jpg20150416192126-jpg20150416194652

أعرب رئيس إقليم شمال العراق “مسعود بارزاني”، عن أسفه “لأجواء العنف والاضطرابات” في بعض مناطق تركيا كفضائي “جيزرة” و”سيلوبي” بولاية شرناق جنوب شرقي تركيا.

جاء ذلك في بيان “لبارزاني” حول التطورات الأخيرة التي تشهدها منطقة جنوب شرقي تركيا، أوضح فيه أنه حزين للغاية جراء الدماء التي أُريقت في الأحداث، مُبدياً تعاطفه مع أسر الضحايا.

وأعرب “بارزاني” عن قلقه الشديد من نشوب “صراع هويات”، وأضاف “إن التطورات تثير المخاوف والحزن، ومع الأسف فإن مناخ العنف الذي نخشاه وقع، وكنا نقول منذ البداية أن العنف لا يجلب معه سوى إراقة الدماء، ويخلق الكوارث، ويصبح الناس ضحايا له”.

وقال “بارزاني” ، “مخاوفنا الكبيرة من ارتكاب جرائم على الهوية، حيث تصبح هذه كارثة أكبر”.

وكان وزير الداخلية التركي، “سلامي ألتين أوق” ،قال أمس الخميس، أنه جرى إتلاف 800 كغ من المتفجرات المصادرة خلال العمليات التي انطلقت في قضاء جيزرة، بولاية شرناق الحدودية مع العراق، ضد منظمة “بي كا كا” الإرهابية، اعتبارا من 4 من الشهر الحالي، مضيفاً، أن فرق الأمن أزالت 30 خندقا وحاجزا أقامها الإرهابيون في البلدة، مشيراً إلى قتل مابين 30 إلى 32 إرهابياً بحسب تقديرات قوات الأمن، وانتشال جثث 7 منهم، لم يتسن التأكد من هويات اثنين منهم، ولفت الوزير إلى إصابة 11 شرطيا خلال المواجهات مع الإرهابيين بجروح، إضافة إلى جرح 4 مواطنين، ومقتل مدني.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة، سلسلة هجمات تشنها تنظيمات إرهابية، تأتي في مقدمتها منظمة “بي كا كا”، وقد أودت بحياة عدد من عناصر الجيش والشرطة في بعض الولايات.

 

وكالة الأناضول