أحدث الأخبار

بتمويل تركي.. أيتام فلسطينيون يتخرجون من دورة لتعليم كرة القدم في غزة

احتفل نادي “الهلال الرياضي” الفلسطيني، مساء اليوم الجمعة، بتخريج 50 طفلًا يتيمًا بقطاع غزة، شاركوا بدورة تدريبية لكرة القدم، بتمويل من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH).

وقال محمد كايا، مدير فرع (IHH) بغزة، على هامش حفل التخريج: “نحتفل اليوم بتخريج 50 طفلًا يتيمًا في مجال تعليم كرة القدم”.

وأضاف: “شرعنا قبل ثلاثة أشهر ببرنامج تدريب على لعب كرة قدم للأطفال الأيتام الذين تكلفهم هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، في محاولة للتخفيف من معاناتهم”.

ولفت كايا أن هيئة (IHH) تنفذ كل عام برامج ترفيهية للأطفال الأيتام خلال الإجازة الصيفية.

من جانبه، قال عامر أبو رمضان، رئيس نادي “الهلال الرياضي”، للأناضول: “خرّجنا كوكبة من الأطفال الأيتام الذين تعلموا أسس ومبادئ كرة القدم”. وأشار أن البرنامج التدريبي مولته مؤسسة (IHH) التركية لتنمية مهارات الأطفال الأيتام في مجال كرة القدم.

وأضاف: “المشروع إنساني، ورياضي، واجتماعي، هدفه التخفيف من معاناة الأطفال الذين فقدوا أبهاءهم خلال الحروب الإسرائيلية على القطاع”.

ويبلغ عدد الأيتام في القطاع، قرابة 20 ألف طفل، وفق إحصائية لوزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية. وبحسب إحصائيات رسمية، خلفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، صيف عام 2014، نحو 2000 يتيم.

وتعمل العديد من المؤسسات الشعبية والحكومية التركية في قطاع غزة على تقديم المساعدات للفلسطينيين، وإقامة المشاريع التنموية، أبرزها وكالة التعاون والتنمية التركية “تيكا” (حكومية)، ومؤسسة الهلال الأحمر التركي (حكومية)، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، وجمعية “ياردم إلي”.

الأناضول