أحدث الأخبار

بحضور أشهر نجوم الفن.. هوليوود تشهد عرض الأفلام التركية في مهرجانها الأول

الفنانة الألمانية التركية الأصل، مريم أوزرلي، كانت أبرز الحضور
الفنانة الألمانية التركية الأصل، مريم أوزرلي، كانت أبرز الحضور

انطلق في مدينة هوليوود الأمريكيّة، أمس السبت، مهرجان “هوليوود الأول” للأفلام التركية، برعاية وكالة الأناضول للأنباء، بصفتها الشريك الإعلامي العالمي.

ويهدف المهرجان الذي تستمر فعالياته ليومين فقط، لتقديم مساهمة هامة لصورة تركيا والسينما (التركية) على نطاق عالمي، وجعلها “ماركة عالمية”.

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال رئيس المهرجان الصحفي التركي، بربروس تابان “نحن في قلب هوليوود، باستديوهات بارامونت، إنه مشروع حَلمْنا به لسنين طويلة”، مشيرًا أنّ “المهرجان سيبدأ بعرض الفيلم التركي (آيلا) المرشح لنيل عدّة جوائز أوسكار، بالإضافة إلى عدد من الأفلام الأخرى.”

وأعربت الممثلة الألمانية التركية الأصل، مريم أوزارلي، عن افتخارها بالمشاركة في المهرجان. وفي ردها على سؤال عن رغبتها في الشهرة العالمية بهوليوود، قالت إن “مفهوم الشهرة شيء ابتدعه الآخرون. أنا أقوم بعملي فقط، وكل مرة أبذل ما بوسعي لتقديم أفضل شيء وأنا لست كاملة”.

أما الممثل عثمان سويكوت، الذي لعب دور الشيخ محي الدين بن عربي، في مسلسل “قيامة أرطغرل”، فأكد أنّ “الوقت حان لتعرض السينما التركية إنتاجها في هوليوود”، واستطرد قائلاً: “أنا لوحدي هنا منذ ثلاثين عامًا، أما الآن الأمر مختلف، وأشعر بالسعادة لرؤية الأعمال التركية الجديدة.”

وأشار سويكوت، الذي يعيش في مدينة لوس أنجلوس، أن “آخر أعماله كانت في الفيلم القصير (15 تموز) عن المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/تموز 2016.

ومن الأفلام التركية التي ستعرض بالمهرجان، “تشنار(الدلب)”، و”إسطنبول قرميزيسي (الأحمر الإسطنبولي)”، و”موتلولوق (السعادة)”، و”قبالي (المغلق)”، و”قويو (البئر)” و”طوبراق (التراب)”، على أن يجري اختيار أفضل الأفلام القصيرة والطويلة من قبل لجنة التحكيم.

 

TRT العربية – وكالات