أحدث الأخبار

بحيرة “أبانت” في تركيا.. طبيعة ساحرة وجمالٌ لا ينضب

بحيرة "أبانت" التركية
بحيرة "أبانت" التركية

هي واحدة من أجمل البحيرات الطبيعية العذبة في تركيا، والتي تعدُّ قبلة للسياح والمهتمين بالطبيعة.

تُعتبر بحيرة “أبانت” لوحة فنية من أحضان الطبيعة، تقع في شمال غرب الأناضول على بعد 32 كيلومتر من مدينة “بولو”، وترتفع عن سطح البحر 1325م، ولهذا تتميز المنطقة بدرجة حرارة منخفضة.

وهي منطقة جغرافية رائعة يجتمع فيها الناس ليعيشوا لحظات هانئة في أحضان الطبيعة، أو لأولئك الذين يعشقون أنشطة التخييم في الهواء الطلق، أو لمن يأتيها ليشعر بالرهبة التي يضفيها هذا المكان التاريخي على الحاضرين والزوار، فالهواء الذي تبثه غاباتها ونسيم بحيرتها الساحر يأخذك إلى عالم من السحر والروعة لم تعهده سابقاً .

ض6_0

تشكلت البحيرة وما حولها نتيجة لانهيار أرضي كبير حدث منذ آلاف السنين، وتُعتبر اليوم واحدة من أكثر الحدائق الطبيعية جمالًا في تركيا.

تغطّي البحيرة مساحة تصل لحوالي 1.3 كيلومتر مربع، ويصل عمق مياهها لغاية 18 مترًا، وتتميز منطقة البحيرة بطبيعتها الغنية والمتنوعة حيث تكثر فيها أشجار البلوط والصفصاف والبندق والصنوبر، كما ينتشر فيها الغزلان، والأرانب البرية، والثعالب الحمراء.

00008196487-1024x683

وتنفرد البحيرة بوجود أسماك السلمون المرقَّط النادر، الذي يستوطن مياه البحيرة، كما تتميّز بوجود زهور اللوتس الفريدة، التي تمتد على سطح مياه البحيرة.

ويتدفق السياح إلى البحيرة من كل حدب وصوب للتخييم، كما يوجد في منطقة البحيرة فندقيْن كبيريْن، وعدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تخدم الزوار الذين يأتون للتمتع بالمناظر الطبيعية، وممارسة أنشطة الصيد وركوب الخيل والدراجات الهوائية.

00007472413-1024x596

وتزداد المنطقة روعة بوجود حديقة “أبانت” الطبيعية، التي تدعوا زوارها للتجول على ظهور الخيل، أو الجلوس فيها للاستمتاع بمنظرها الخلاب، ليوفر للنفس الراحة والطمأنينة في لمسات سحرية جذابة، ووصف خيالي مزين بألوان الزهر والورد الزاهية.

Türkiye'nin önemli turizm merkezlerinden biri olan Abant Tabiat Parkı, 1 Mayıs Emek ve Dayanışma Günü tatilini fırsat bilen varandaşların akına uğradı.  (İlhami ÇETİN - Anadolu Ajansı)

تتعدّد المواسم والفصول على البحيرة، وتكتسي المنطقة في كل فصلٍ بلون وشكلٍ جديد ومميز، ما يجعلها كلوحةٍ طبيعة متجددة من الجمال الخلّاب.

TRT العربية