أحدث الأخبار

بدعم أمريكي.. انتشار ألف من إرهابيي “ب ي د” قرب الحدود السورية التركية

thumbs_b_c_9aedd3db049f5a8ddb2e7c33f5af2d09
انتشر حوالي ألف إرهابي من تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي، في مدينة “تل أبيض” التابعة لمحافظة الرقة السورية المتاخمة للحدود التركية، عقب عمليات استطلاع أجرتها قوات أمريكية في المنطقة.

وقالت مصادر محلية موثوقة، للأناضول، الجمعة، إن آليات عسكرية أمريكية، وصلت يومي الجمعة والثلاثاء الماضيين، إلى “تل أبيض” التي يحتلها “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي تحت ستار ما يُسمى “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأوضحت المصادر أن القوات الأمريكية أجرت عمليات استطلاع على الحدود التركية السورية، على مدى يومين، أعقبها انتشار عناصر التنظيم الإرهابي قرب معبر “تل أبيض” المقابل لقضاء “أقجة قلعة” التركي.

وبحسب المصادر ذاتها، فإنه تم نقل حوالي ألف إرهابي من “ب ي د/ بي كا كا” من بلدة “عين عيسى” الواقعة جنوبي مدينة “عين العرب”، إلى “تل أبيض”، بواسطة العديد من السيارات والآليات. وتوزّع عناصر التنظيم إلى حوالي 10 نقاط مراقبة في “تل أبيض”، من بينها قرى “قنيطرة” و”تل فندر” و”سليب” و”خان”، المطلة على حدود تركيا، بمعدل 100 إرهابي في كل نقطة.

والأحد الماضي، قال المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، العقيد ريان ديلون، في تصريحات للأناضول، إنهم سيشكلون “قوة أمنية حدودية” شمالي سوريا قوامها 30 ألف مسلح، بالعمل مع “قوات سوريا الديمقراطية”، التي يستخدمها تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي واجهة لأنشطته الإرهابية.

وتعليقًا على ذلك، قال متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، إن تركيا “ستواصل اتخاذ تدابيرها الأمنية لحماية مصالحها القومية، وتحتفظ بحق التدخل ضد المنظمات الإرهابية في الوقت والمكان والشكل الذي تحدده”.

TRT العربية – وكالات