أحدث الأخبار

“بي كا كا” الإرهابية تحتل 515 قرية بـ “شمال العراق”

أرشيفية
أرشيفية
أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه رئيس إقليم شمال العراق، مسعود بارزاني، أن منظمة “بي كا كا” الإرهابية احتلت 515 قرية في الإقليم.

وأوضح بيان نُشر على الموقع الرسمي للحزب، على شبكة الإنترنت، الأربعاء، أن المواطنين من سكان القرى التي سيطرت عليها منظمة بي كا كا، “اضطروا إلى الهجرة لمناطق أخرى، مؤكدًا أن أعضاء المنظمة منعوا حكومة الإقليم من إيصال الخدمات الضرورية إلى تلك القرى، التي تحولت إلى ركام بسبب خلوها من مظاهر الحياة”.

وسرد البيان، أسماء جميع القرى المحتلة من قبل المنظمة الإرهابية، بشكل تفصيلي، مشيرة أن 304 من تلك القرى تقع في محافظة دهوك، و177 قرية في محافظة أربيل، و34 قرية في محافظة السليمانية شمال العراق.

وأشار البيان، أن الـ”بي كا كا” الارهابية احتلت معظم تلك القرى خلال سنوات التسعينيات، إبان الاشتباكات المسلحة بين حزبي الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكرديستاني بزعامة جلال طالباني، حيث أنشأت المنظمة مقرات لها في تلك القرى.

وأفاد تشيا أمين، مدير دائرة السياحة في قضاء “زاخو”، التابع لمحافظة دهوك، القريب من الحدود التركية، أن “منظمة بي كا كا الارهابية، تسيطر على قرى مهمة وذات خصائص سياحية منذ سنوات طويلة”، مؤكدًا أن “سكان تلك القرى تقدموا بالشكوى، إليهم مرات عديدة، مطالبين بإخراج عناصر المنظمة من قراهم، حيث لا يمكنهم زيارتها بشكل آمن، ولا يمكنهم العيش فيها”.

وأضاف أمين، أنهم “أعدوا خططًا شاملة لاستغلال القرى القريبة من الحدود التركية، لأغراض السياحة، إلا أنهم لم يتمكنوا من القيام بشيء بسبب وجود عناصر بي كا كا فيها”.

وكالة الأناضول