أحدث الأخبار

تبرع سابقاً لغزة.. بائع سميت تركي يتبرع بربحه اليومي لعائلات شهداء 15 تموز

13672404_1562345830737533_367542240_n

قرر أركان أيهار الذي يعمل بائعاً لكعك السميت في ولاية كوجالي التركية، أن يتبرع بأرباح يومه كافة لعائلات شهداء محاولة الانقلاب الفاشلة، التي نفذها جنود ينتمون لجماعة فتح الله غولان الإرهابية.

ويجني أيهان قوت يومه بالعمل كبائع متجول لكعك السميت، في محافظة درينجة الواقعة في ولاية كوجالي، وتعبيراً عن رفضه لمحاولة الانقلاب الفاشلة، ارتدى أيهان ثياباً كتب عليها من الأمام: “ما سأبيعه من كعك سيذهب ريعه لدعم عائلات شهداء 15 تموز” ومن الخلف:” بعنا الكعك.. بعنا المياه لكننا لم نبع الوطن”.

simitci-erkan-ayhanin-tisortunde-yazan-su-sattik-simit-sattik

أيهان الذي كان قد تبرع لقطاع غزة وبشكل مشابه بأرباح يومين من عمله، بيّن ازدياد اقبال الناس على شراء كعكه بعد ان قرأوا الجمل المكتوبة على قميصه قائلا: ” الكثيرون أقبلوا على شراء الكعك لدعم العائلات وهذا أشعرني بسعادة غامرة”.

وأضاف: ” أفعل هذا الأمر من تلقاء نفسي، رئاسة الوزراء قامت مشكورة بفتح حسابات بنكية لعائلات الشهداء كي ندعمهم وأنا سارعت بدوري في المشاركة في هذه الحملة”.

يذكر أن محاولة الانقلاب الفاشلة على الديمقراطية في تركيا تمت في ليلة 15 يوليو/تموز الفائت، وخلفت 242 شهيد و 1535 جريح، نتيجة عمليات القصف وإطلاق النار على المتظاهرين العزل التي نفذها الجنود الانقلابيون.

TRT العربية