أحدث الأخبار

ترامب من “لاس فيغاس” يشيد بدور رجال الشرطة في التصدي للهجوم الإرهابي

ترامب من "لاس فيغاس" يشيد بدور رجال الشرطة في التصدي للهجوم الإرهابي
ترامب من "لاس فيغاس" يشيد بدور رجال الشرطة في التصدي للهجوم الإرهابي

زار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، مدينة لاس فيغاس، عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدفها الأحد الماضي، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات، مشيدًا بدور رجال الشرطة في التصدي له.

والتقى الرئيس الأمريكي، بأسر الضحايا، ورجال الأمن الذين تصدوا لمنفذ الهجوم، فضلا عن زيارته المصابين.

وبدأ ترامب زيارته التي استغرقت يومًا واحدًا، بالذهاب إلى بعض المصابين في مستشفى “ميديكال سنتر” التابعة لجامعة لاس فيغاس، ثم بعد ذلك عقد مؤتمرًا صحفيًا حول الهجوم.

وجدد الرئيس في تصريحاته وصف منفذ الهجوم، ستيفن بادوك، بـ”المريض والمجنون”، مشيدًا في الوقت ذاته بدور رجال الأمن في عملية التصدي له.

وعقب نهاية المؤتمر تبادل ترامب السلام والحديث مع شخص من فرق الإنقاذ كانت وسائل الإعلام تحدثت عن شجاعته خلال الحادث، وتسببه في إنقاذ عدد كبير من الناس.

وفيما بعد توجه ترامب لزيارة مركز مدينة لاس فيغاس، والتقى رجال الشرطة الذين تصدوا للهجوم.

وفي كلمته خلال اللقاء، قال ترامب “الكلمات لا يمكنها أن تصف الشجاعة التي شهدها الأمريكيون ليلة الأحد، فلو لم يتدخل رجال الشرطة بشكل سريع، لكان الوضع أكثر سوءً”.

وتابع “الولايات المتحدة الآن في حداد بكل ما تحوي الكلمة من معنى”.

في سياق متصل، تتواصل الحملة التي أطلقها موقع التبرعات الشهير “gofundme”، لجمع تبرعات لأقارب ضحايا الهجوم، وقد تخطت قيمة ما تم جمعه حتى الآن حاجز الـ8 ملايين دولار.

وفجر الاثنين الماضي، قام ستيفن بادوك (64 عامًا) بفتح النار على تجمع في حفل موسيقي بلاس فيغاس، ما أسفر عن سقوط 59 قتيلا وإصابة أكثر من 500 آخرين.

وكالة الأناضول