أحدث الأخبار

ترامب يهدد بفرض ضريبة على واردات السيارات الأوروبية

Trump speaks to reporters in the Oval Office at the White House in Washington

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الضغط على شركاء بلاده التجاريين، السبت، مهددًا شركات صناعة السيارات الأوروبية بفرض ضريبة على الواردات في حالة رد الاتحاد الأوروبي على خطته التي تقضي بفرض تعريفات جمركية على الألمونيوم والصلب.

وأشارت تغريدة لترامب على تويتر، نقلت رويترز ما جاء فيها، إلى رفضه الإذعان لمصالح قطاع الأعمال بالولايات المتحدة والشركاء التجاريين الأجانب الذين شعروا بقلق من احتمال نشوب حرب تجارية. وقال ترامب‭ ‬”إذا كان الاتحاد الأوروبي يريد أن يزيد بشكل أكبر تعريفاته وحواجزه الضخمة بالفعل على الشركات الأمريكية التي تقوم بنشاط هناك سنفرض ببساطة ضريبة على سياراتهم التي تتدفق بشكل حر إلى الولايات المتحدة”.”يجعلون من المستحيل بيع سياراتنا هناك. التجارة الضخمة غير متوازنة”.

وتفرض الولايات المتحدة تعريفة جمركية تبلغ 2.5 في المئة على السيارات التي يتم تجميعها في أوروبا وتعريفة تبلغ 25 في المئة على السيارات الفان والشاحنات الصغيرة المصنوعة في أوروبا. وتفرض أوروبا تعريفة قدرها عشرة في المئة على السيارات المصنوعة في الولايات المتحدة.

كما انتقد ترامب أوروبا في تصريحات أدلى بها خلال حفل لجمع التبرعات بولاية فلوريدا. ولم يرد ترامب على أسئلة بشأن التعريفات الجمركية أو موضوعات أخرى لدى عودته إلى البيت الأبيض، السبت.

وكانت المفوضة الأوروبية لشؤون التنافس مارجريت فيستيجر قد قالت في كلمة في جامعة هارفارد، يوم الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي سيرد على هذه التعريفات “للدفاع عن الصناعة الأوروبية والنظام التجاري العالمي” وذلك حسب نسخة من تصريحاتها، ووصفت خطوة ترامب بأنها”إجراءات حمائية متحيزة ألحقت الضرر ليس بالوظائف فحسب وإنما بكل نظام القواعد الذي يجعل اقتصادنا العالمي يعمل”.

TRT العربية – وكالات