أحدث الأخبار

تركيا ترحّل 8 أشخاص بشبهة الانتماء لداعش وتعتقل 3 آخرين

عناصر من الأمن التركي خلال اعتقال أحد المتهمين
عناصر من الأمن التركي خلال اعتقال أحد المتهمين

أعادت السلطات التركية، الخميس، ثمانية أشخاص من مطار “أتاتورك” في مدينة إسطنبول إلى بلادهم، عقب الاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، فيما أوقفت السلطات 3 مشتبهين آخرين في ولاية “كليس” جنوبي البلاد أثناء محاولتهم التسلل إلى تركيا قادمين من سوريا.

وذكرت مصادر تركية، أن المُرحّلين الثمانية قدموا من مدينة الدار البيضاء المغربية، ووصلوا إلى مطار اسطنبول مساء يوم الأربعاء، حيث تم توقيفهم إلى حين انتهاء الاجراءات القانونية بحقهم.

وبحسب مصادر أمنية، فقد أوقف الاشخاص على يد فريق خاص من قوات مكافحة الإرهاب في إسطنبول، وعناصر استخباراتية، مكلفون بمنع تدفق المقاتلين الأجانب للانضمام لداعش، ومنتشرون في المطارات ومحطات الحافلات الرئيسية.

وقالت المصادر إنّ “أحد المشتبهين ذكر خلال التحقيق أنهم جاؤوا إلى إسطنبول بهدف السياحة وأنهم حجزوا في أحد فنادقها، إلا أن مسؤولي الفندق نفوا وجود أي حجز باسم الأشخاص المذكورين”.

وعثرت الشرطة التركية بحوزة أحد المشتبهين على رسم توضيحي للطريق الذي يسلكه اللاجئين انطلاقا من اسطنبول وإزمير التركيتين إلى اليونان، ومن بعدها إلى صربيا فالمجر وصولاً إلى ألمانيا، حيث يهدف المشتبهون بهم  الوصول إلى ألمانيا بطرق غير شرعية على أنهم لاجئون.

وفي “كليس” جنوبي البلاد، أوقفت السلطات التركية ثلاثة أجانب أثناء محاولتهم التسلل قادمين سوريا.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن عملية الاعتقال تمت في منطقة الخط الحدود “ياوزلو”، اثناء محاولة الثلاثة الدخول إلى تركيا بطريقة غير شرعية.

واستجوبت قوات الأمن المشتبهين الثلاثة، الذين يعتقد انتمائهم لتنظيم داعش، حيث من المنتظر أن تتم إحالتهم إلى المحكمة عقب إتمام الإجراءات الرسمية بحقهم

وأعادت السلطات التركية العشرات من الشبان خلال الاشهر الماضية إلى بلادهم عقب الاشتباه بانتمائهم إلى التنظيم المتطرف، كما شنّت حملات واسعة لاعتقال عناصر التنظيم في جميع الولايات.

وكالة الأناضول