أحدث الأخبار

تركيا تستهدف 1.5 مليون سرير فندقي قريبا

00001581748

قال حسن أردم الرئيس الثاني لاتحاد وكالات السياحة والسفر في تركيا، إنّ بلاده تهدف للوصول إلى 1.5 مليون سرير في الفنادق والمنتجعات السياحية، خلال فترة قريبة.

وأوضح أردم أن الفنادق والمنتجعات السياحية التركية، تمتلك حاليا مليونا و200 الف سرير.

وأضاف أردم أن اتحاد وكالات السياحة والسفر، يمضي قدما لتحقيق أهدافه السياحية لهذا العام، وأن وضع قطاع السياحة لعام 2018، مبشّر ومطمئن.

وقال أردم إنّ عدد السياح الأجانب الذين زاروا تركيا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، بلغ 11 مليونا و500 ألف سائح، وأن هذا الرقم لم يتم تحقيقه من قبل.

وتابع قائلاً: “تركيا تسعى هذا العام لجلب 35 مليون سائح أجنبي، ومن الممكن أن يصل هذا الرقم إلى 40 مليون، كما نتوقع أن تصل عائدات السياح الاجانب إلى 30 مليار دولار، وفنادقنا ومنتجعاتنا جاهزة لاستقبال هذا العدد من السياح”.

وأشاد أردم بتطور قطاع السياح في تركيا خلال السنوات الأخيرة، مبيناً أن عدد السياح الأجانب الذين كانوا يزورون تركيا في ثمانينيات القرن الماضي، لم يكن يتجاوز 500 ألف سائح أجنبي.

وأكّد أردم أن الحكومات التركية المتعاقبة منذ مطلع الألفية الثالثة، تعمل جاهدة على تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة، وتطوّر وسائل المواصلات الجوية والبرية والبحرية.

TRT العربية – وكالات