أحدث الأخبار

تركيا تندد بمقتل العشرات من قوات شبه عسكرية بالهند على يد المتمردين الماويين

thumbs_b_c_f07ddcf66d2c4fbe4a7863bc9f7a27ff
ندّدت الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، بمقتل العشرات من قوات شبه عسكرية هندية، على يد المتمردين الماويين في ولاية تشاتيسغار وسط البلاد أمس الاثنين.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيانها، أنها تلقت نبأ مقتل 25 من قوات شبه عسكرية هندية وجرح 6 آخرين (حسب المعطيات الأولية) في الهجوم الإرهابي، ببالغ الحزن والأسى.

وتقدّمت الخارجية التركية بأحر التعازي للحكومة الهندية وشعبها الصديق، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى.

وقال المسؤول في الشرطة المحلية الهندية فيشوا رانجان، أمس الاثنين، في تصريحات صحفية، إن “مسلحي حركة التمرد الماوية فتحوا النار على قوات شبه عسكرية هندية، كانت تعمل على تأمين حماية ورشة بناء طريق في منطقة جبلية بولاية تشاتيسغار وسط البلاد ما أسفر عن مقتل 25 من عناصر تلك القوات”.

وشنّت حركة “التمرد الماوية”، مطلع أبريل/ نيسان الجاري، هجومًا مماثلًا في المنطقة ذاتها، أسفر عن مقتل 11 جنديًا من القوات الهندية.

وبدأت حركة “التمرد الماوية” (يسارية متطرفة)، نشاطها المسلح ضد الحكومة الهندية عام 1967، وتشن هجمات مسلحة منذ نصف قرن ضد القوات الهندية والسلطات المحلية، وتطالب بمنح قبائل المنطقة والفقراء حقوقًا أوسع.

والقوات شبه العسكرية، هي قوات وظيفتها وتشكيلاتها تشابه القوات العسكرية النظامية لكنها لا تعتبر جزءًا من القوات المسلحة، مثل قوات حرس الحدود التابعة للشرطة.

الأناضول