أحدث الأخبار

تركيا.. توقيف واعتقال 820 مشتبهاً بالانتماء لـ”داعش” الإرهابي خلال 4 أشهر

قوات الأمن التركية
قوات الأمن التركية

أوقفت السلطات التركية 820 شخصاً خلال عمليات أمنية شنتها ضد عناصر منتمية وذات صلة بتنظيم داعش الإرهابي في عموم البلاد، وذلك خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الجاري، وأصدرت قرارات اعتقال قضائية بحق 190 منهم، فضلاً عن ضبط قوة الشرطة والدرك وحرس الحدود، أسلحة وذخائر، إضافة إلى وثائق تابعة للتنظيم.

وأظهرت بيانات ومعلومات من مصادر أمنية، أن قرارات اعتقال صدرت بحق 454 شخصاً، وأحكام سجن بحق 24 آخرين، تم توقيفهم خلال العمليات التي بدأتها القوات التركية منذ 2014 وحتى اليوم.

إلى ذلك، واصلت القوات المسلحة التركية في نيسان/ أبريل، كما آذار/ مارس الماضيين قصفها المدفعي لمواقع داعش في سوريا والعراق.

وأفادت مصادر عسكرية، أن القوات المسلحة التركية ردت بالمثل على هجمات صدرت من مناطق واقعة تحت سيطرة داعش الإرهابيفي سوريا، وذلك في إطار القانون الدولي في الفترة الممتدة بين 9 كانون الثاني/ يناير، و25 نيسان/ أبريل المنصرمين.

وأوضحت المصادر أن الجيش التركي أطلق 5 آلاف و330 قذيفة مدفعية ضد مواقع لداعش، أسفرت عن مقتل 370 عناصراً من التنظيم، وتدمير مواقع قتالية، ومخابئ، وأبنية يستخدمها كمقار له، فضلاً عن مقتل 492 عنصرا  في 167 غارة شنتها مقاتلات تركية في التاريخ المذكور.

كما وأشارت المصادر إلى مقتل 32 مقاتلاً للتنظيم جراء استهداف القوات المسلحة التركية موقعا وعربات استخدمها عناصر داعش في هجوم على القوات التركية المتمركزة بمعسكر بعشيقة شمالي العراق يوم 19 نيسان الماضي.

ولفتت المصادر إلى أن المقاتلات التابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قصفت أهدافاً لداعش في قرية “حوار كلس”، ومحيطها قرب مدينة اعزاز بريف محافظة حلب شمالي سوريا، يوم 25 نيسان، أسفرت عن تدمير 3 راجمات صواريخ كاتيوشا، فضلاً عن مقتل قرابة 30 عنصراً.

وفي نفس اليوم، قصفت المدفعية التركية منصّات إطلاق صواريخ تابعة للتنظيم الإرهابي شمالي حلب على بعد 21 كيلومتراً عن مدينة كليس التركية، وذلك أثناء استعدادها لإطلاق قذائف صاروخية، ما أدى إلى مقتل 8 إرهابيين، وتدمير المنصة، وفقاً للمصادر.

وأوضحت المصادر أن 11 إرهابياً قتلوا، جراء قصف تركي استهدف منصة صواريخ، ومبنى تابعا للتنظيم، شمالي حلب في 26 نيسان الماضي.

وكالة الأناضول