أحدث الأخبار

تركيا| رئيس الوزراء يعلن إنجاز 55% من مطار إسطنبول الثالث

تركيا| رئيس الوزراء يعلن إنجاز 55% من مطار إسطنبول الثالث
تركيا| رئيس الوزراء يعلن إنجاز 55% من مطار إسطنبول الثالث

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إنّ الفرق المشرفة على بناء مطار إسطنبول الثالث، أنهت 55% من أقسام المطار، الذي سيدخل حيز الاستخدام في 29 أكتوبر/ تشرين الأول من العام القادم.

وجاءت تصريحات يلدريم هذه، خلال جولة تفقدية أجراها، اليوم الأحد، عبر مروحية، على المطار وبعض المشاريع الأخرى في مدينة إسطنبول.

ورافق يلدريم، في جولته التفقدية، وزير المواصلات والملاحة البحرية أحمد أرسلان، ووالي إسطنبول واصب شاهين، ورئيس بلدية المدينة قادر طوب باش.

وأوضح يلدريم، أنّ وزارة المواصلات والجهات الرسمية المعنية، ستقوم بإنشاء شبكة طرق وسكك حديدية لربط المطار بمركز المدينة، ولتسهيل عملية الوصول إلى المطار.

وأضاف أنّ المطار سيقدّم خدمات لقرابة 90 مليون مسافر سنوياً في المرحلة الأولى، على أن تصبح تركيا عقدة مواصلات جوية مع بدء استخدام المطار بالكامل.

وتابع “عندما ننتهي من بناء كامل المطار، فإنّ تركيا ستصبح عقدة مواصلات جوية تربط القارات الثلاثة الكبرى ببعضها البعض، وإنّ هذا المطار سيكون له مردود إيجابي على اقتصادنا واقتصاد المنطقة والعالم”.

ولفت رئيس الوزراء التركي إلى أنّ قرابة 30 ألف شخص يعملون دون توقف، داخل مشروع المطار الثالث، عبر 8 آلاف آلية متنوعة.

وأشار إلى أنّ المطار سيوفّر فرص عمل لأكثر من 100 ألف شخص، عند الانتهاء من بناء المرحلة الأولى العام القادم.

 يجدر بالذكر أنّ المرحلة الأولى من المطار تنتهي العام المقبل، ويستقبل 90 مليون مسافر سنويًا، ويوفر 100 ألف فرصة عمل، ومن المنتظر أن تصل فرص العمل المتوفرة في المطار إلى 225 ألف مع حلول 2025، وسيساهم بنسبة 4.9% في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وسيلعب المطار دورا مهما في تحقيق تركيا لأهدافها الاقتصادية المتمثلة بدخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023.

Başbakan Binali Yıldırım, 3. Havalimanı inşaatını inceledi

وكالة الأناضول