أحدث الأخبار

تركيا | نجاح أوّل اتصال حي بالصوت والصورة عبر موجات محطّة البث المحلية “أولاك”

أعلنت محطة البث المحلية التركية “أولاك”، الثلاثاء، نجاح أوّل اتصال حي بالصوت والصورة عبر موجاتها، بالتعاون مع شركة الاتصالات ” توركسل”.

وكانت محطة “أولاك”الحديثة أنشأت على يد مهندسين أتراك من شركة ” أسيلسان” بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات، وتعد أوّل محطة تركية محلية للإتصالات، حيث من شأنها أن تجعل نظام الاتصالات اللاسلكي في البلاد أكثر أمنًا أثناء الاستخدام.

ومن المُتوقع أن تُصبح تركيا بعد البدء في تقديم خدمات “أولاك” واحدة من 5 دول حول العالم، تُقيم محطة بث محلية، حيث تلقت المحطة المذكورة نحو 750 طلبا لشتغيل خطوط شركات اتصالات عالمية خلال فترة قصيرة.

إضافة إلى ذلك، قدّمت شركات الاتصالات التركية ” ترك تليكوم”، و تركسيل” و “فودافون” طلبات للاستفاة من خدمة محطة البث المحلية، في حين عُقدت مباحثات بين الشركة المُشغلة للمحطة، وعدّة شركات عالمية خلال المؤتمر العالمي لشركات الهواتف المحمولة الذي انعقد في برشلونة في #اسبانيا قبل نحو شهر.

وكان مستشار وزارة الاتصالات التركية سعاد خيري آكا أكد في تصريح سابق أن ” تركيا تطمح أن تصبح من ضمن الدول اليد الطولى عالميا في مجال تكنولوجيا الاتصال، مشيرًا إلى أن هناك رغبة في الحد من ارتباط شبكة الاذاعة والاتصالات بالخارج.

TRT العربية