أحدث الأخبار

تركيا والباراغواي توقعان اتفاقيتين للتعاون والملاحة الجوية

وزير الخارجية تشاوش أوغلو يوقع مع وزير خارجية الباراغواي اتفاق تعاون وصداقة واتفاقا للنقل الجوي في عاصمة الباراغواي أسونسيون
وزير الخارجية تشاوش أوغلو يوقع مع وزير خارجية الباراغواي اتفاق تعاون وصداقة واتفاقا للنقل الجوي في عاصمة الباراغواي أسونسيون
وقعت تركيا والباراغواي، الثلاثاء، اتفاقيتين واحدة منها للتعاون والصداقة، وأخرى تخص الملاحة الجوية.

جاء ذلك عقب لقاء جمع وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو الذي يجري زيارة رسمية إلى أسونسيون ضمن إطار جولته في أمريكا اللاتينية، بنظيره الباراغواي ايلاديو لويزاغا.

وعقب اللقاء الذي استمر لمدة ساعة ونصف الساعة، عقد تشاوش أوغلو ونظيره الباراغوياني مؤتمراً صحفياً، أعرب فيه تشاوش أوغلو عن امتنانه لكونه أول وزير خارجية تركي يزور الباراغواي.

وأوضح تشاوش أوغلو أنّ زيارته إلى أسونسيون تعد مظهراً من مظاهر الرغبة الحقيقية الموجودة لدى أنقرة لتطوير علاقاتها مع الباراغواي، مشيراً أنه ناقش مع نظيره لويزاغا، كيفية تعزيز العلاقات التجارية والأمنية والدبلوماسية والتعليمية بين البلدين.

كما أعرب عن بالغ امتنانه لمواقف البارغواي الداعمة للحكومة التركية التي تعرضت لمحاولة انقلاب فاشلة في 15 تموز/ يوليو الماضي.

وأضاف تشاوش أوغلو أنّ الباراغواي تمتلك إمكانات ومقومات اقتصادية كبيرة، وأنّه خطط مع نظيره لتعزيز التعاون بين البلدين من أجل الاستفادة من هذه الإمكانات.

من جهته شكر لويزاغا نظيره التركي على زيارته لعاصمة الباراغواي، مبيناً أنّ أنقرة وأسونسيون تسعيان لتطوير علاقاتهما على كافة الأصعدة وفي جميع المجالات والقطاعات.

وأوضح لويزاغا أنّ الاتفاقيات التي أبرمت اليوم تعد خطوة مهمة في طريق تعزيز العلاقات بين البلدين.

وبدأ تشاوش أوغلو، أمس الاثنين، جولته في أمريكا اللاتينية بزيارة العاصمة الأرجنتينية بونيس آيرس، وتوجه بعدها إلى البارغواي، ومن المقرر أن ينتقل منها إلى جمهورية الدومنيك، على أن يختتم جولته في 3 شباط/ فبراير المقبل بزيارة المكسيك.

الأناضول