أحدث الأخبار

تشاوش أوغلو: الجيش التركي سيتحقق من انسحاب الإرهابيين من “منبج”

20180618_2_30974666_34796149_Web
أكّد وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، الإثنين، أن الجيش التركي سيتحقق من انسحاب عناصر تنظيمي “بي كا كا” و”ي ب ك” الإرهابيين من منبج شمالي سوريا.

وفي كلمة على هامش فعالية انتخابية بولاية أنطاليا غربي البلاد، أشار تشاوش أوغلو إلى بدء تطبيق خارطة الطريق المتعلقة بمنبج، والتي تم التوصل إليها في 4 يونيو/حزيران الجاري، لافتًا إلى أنه لم يعد هناك مجال للمراوغة والخداع، وأن البلدين (الولايات المتحدة وتركيا) بدأتا باتخاذ خطوات مشتركة (حول منبج).

وأضاف الوزير التركي: “سيتم التحقق من إخلاء عناصر التنظيمين لمنبج، لذا سيكون هناك جنود أتراك (في منبج)”، موضحًا أنه “عقب انسحاب عناصر التنظيمين من المنطقة، سيقرر الجانبان (الأمريكي والتركي) كيفية إدارتها وفرض الأمن فيها”.

وشدّد تشاوش أوغلو على أن “تركيا من خلال عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون، جففت مستنقعات الإرهاب قرب حدودها، وأن الدور حان لإنقاذ منبج من خلال المفاوضات الدبلوماسية”. كما شدّد  على أن الدور سيأتي بعد “منبج” على المناطق الأخرى، الخاضعة لسيطرة تنظيم”بي كا كا” الإرهابي بسوريا.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، في وقت سابق اليوم، بدء الجيشين التركي والأمريكي، تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة “عملية درع الفرات” ومدينة منبج شمالي سوريا. ومؤخرًا، توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق على “خارطة طريق” حول منبج، تضمن إخراج إرهابيي تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

TRT العربية – وكالات