أحدث الأخبار

تشاوش أوغلو : السياحة بتركيا عمادها حب الإنسان وعدد السياح الأوروبيين سيزداد العام المقبل

تشاوش أوغلو دعا القيادات السياسية حول العالم إلى تجنّب معاقبة شعوبهم وقت المشاكل

قال وزير الخارجية، مولود تشاوش أوغلو، مساء أمس الأحد، إن العام المقبل سيشهد زيادة ملحوظة وقفزة في عدد السياح القادمين إلى تركيا من ألمانيا وأنحاء أوروبا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها جاويش أوغلو خلال حفل نظّمته شركة “OTi” القابضة في منطقة “بيليك” السياحية التابعة لولاية أنطاليا جنوبي تركيا، بمناسبة الذكرى 25 لتأسيسها، بمشاركة أصحاب وممثلي نحو ألفي شركة سياحية من 30 دولة.

وتابع أنه “قد تكون هناك بعض المشاكل والاختلافات في الآراء بين بلادنا، ولكن مهمتنا هي أن نتجاوزها عن طريق الحوار”.

ودعا الوزير التركي القيادات السياسية حول العالم إلى تجنّب معاقبة شعوبهم وقت المشاكل.

ونقل تشاوش أوغلو عن سائح ألماني قوله إن “سياسيينا ينصحوننا بعدم الذهاب إلى تركيا، إنهم يسمّموننا، ولكنني أرى هنا أن البريطانيين هم الذين يسعدون في أنطاليا”.

واستدرك تشاوش أوغلو “هذا صحيح، هناك زيادة في عدد السياح القادمين من بريطانيا، ولكننا نرى أن عدد السياح القادمين إلى تركيا من ألمانيا وأنحاء أوروبا، سيشهد قفزة في العام المقبل”.

ولفت إلى أن السياح الأوروبيين لم تعجبهم الأماكن الأخرى التي ذهبوا إليها خلال العاميين الماضيين، حيث يقولون إنهم تعرّضوا فيها للاحتيال، وإنهم يرغبون بالمجيء إلى تركيا.

وأكد تشاوش أوغلو أن الحكومة التركية ستقف إلى جانب الشركات السياحية وتدعمها دائمًا “فالقطاع السياحي في تركيا يقوم على حب الإنسان ولا يوجد له مثيل حول العام من ناحية الخدمات التي يوفّرها للسيّاح”.

وختم بالإشادة بالخدمات النوعية التي تقدّمها الخطوط الجوية التركية للمسافرين من أنحاء العالم، وجودة الفنادق التركية، فضلًا عن الأسعار المناسبة والشركات المتنوعة التي تعمل على جلب السيّاح من أنحاء العالم.

TRT العربية – وكالات