أحدث الأخبار

تشييع فلسطيني بغزة استشهد متأثراً بإصابته في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

20171224_2_27700611_29176160_Web
شيّع مئات الفلسطينيين في قطاع غزة، جثمان شاب فلسطيني استشهد صباح الأحد، متأثراً بجراح أصيب بها، قبل نحو أسبوعين، خلال مشاركته بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الحدود الفاصلة بين غزة وإسرائيل.

وأدّى المشيّعون صلاة الجنازة على جثمان الشاب محمد الدحدوح (19 عاماً)، في مسجد “صلاح الدين”، في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، قبل مواراته الثرى في “المقبرة الشرقية” .

وشارك في مسيرة التشييع العشرات من مسلحي فصائل المقاومة الفلسطينية، ومئات الفلسطينيين الذين حملوا الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات داعمة لمدينة القدس المحتلة، وتطالب بالثأر من إسرائيل.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها وصل الأناضول نسخة منه، عن استشهاد الدحدوح، متأثراً بجراح أصيب بها، في 8 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، خلال مشاركته بمواجهات مع القوات الإسرائيلية، شرق مدينة غزة.

ومنذ أكثر من أسبوعين، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات ومواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ردًا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 من ديسمبر/ كانون أول الجاري، بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، وإيعازه بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

وبوفاة الدحدوح يرتفع عدد الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، منذ بداية الأحداث إلى 15 شهيدًا فلسطينيًا وإصابة أكثر من 3 آلاف بجروح وحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، في الضفة الغربية وغزة والقدس المحتلة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

TRT العربية – وكالات