أحدث الأخبار

“تيكا” التركية تقدم دعما لوجستيا لمركز احتياجات خاصة بتونس

TİKA'dan Tunus'taki engelli merkezine donanım desteği
قدمت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، التابعة لمجلس الوزراء، دعما لوجستيا لمركز إعادة تأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة بالعاصمة التونسية تونس، مكونًا من معدات ومستلزمات تعليمية وطبية وأدوات دراسية ومكتبية.

وذكرت تيكا في بيان، الإثنين، أنها سلمت اليوم مستلزمات متنوعة لمسؤولي مركز “هاندي سكول”، الذي يقدم خدمات رعاية وإعادة تأهيل لحوالي 40 طفلا تتراوح أعمارهم بين 4 – 16 عاما.

وأوضحت تيكا في بيانها، أن عدد ذوي الاحتياجات الخاصة المسجلين بوزارة الشؤون الاجتماعية التونسية، تجاوز 200 ألف شخص في عموم البلاد، بنسبة تفوق 2 بالمئة من إجمالي عدد السكان، الأمر الذي دفعهم للإقدام على مساندة هذا القطاع، في ظل قلة عدد المراكز التي تدعمها الدولة فضلا عن معاناة المراكز الأخرى من نقص حاد في الإمكانيات.

وأعرب المسؤولون التونسيون عن بالغ امتنانهم وشكرهم لتيكا، نظير الجهود الكبيرة المبذولة، متمنيين تواصل وزيادة التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة، بحسب البيان نفسه.

وتعد تيكا، راعيًا ومنسقًا رئيسيًا لمشاريع خيرية كثيرة تنفذها تركيا في مناطق مختلفة من العالم.

ومنذ عام 2002، رفعت تيكا من فعالياتها وانتشارها بحملات المساعدات التنموية التي نفذتها خارج البلاد مع ارتفاع مستوى التقدم في تركيا والانفتاح الذي حققته الحكومة في سياستها الخارجية.

الأناضول