أحدث الأخبار

“تيكا” التركية تقدم مساعدات لأطفال مصابين بسرطان الدم بإثيوبيا

20180103_2_27894369_29452613_Web

قدمت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، مساعدات لمستشفى في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لدعم الأطفال الذين يعانون من سرطان الدم.

والمساعدات التي قدمتها وكالة “تيكا”، الأربعاء، لمستشفى “تغر انبسا” بالعاصمة الإثيوبية، عبارة عن 300 قطعة تتضمن كراسي متحركة وبطانيات وفرش، بحسب مراسل الأناضول.

وعبر مدير الخدمات السريرية بالمستشفى، ييرجو جبري هويت، عن شكره وتقديره للتبرع الذي قدمته وكالة “تيكا”، لمرضي السرطان بالمستشفى، ووصف العمل بالإنساني والحيوي.

وقال “جبري هويت”، خلال تسلمه التبرع، إن مستشفى “تغر أنبسا” بأديس أبابا، ومركز آخر تم فتحه قبل شهرين خارج العاصمة، هما الجهتان الوحيدتان اللتان تقدمان خدمات طب الأورام للأطفال بالبلاد.

وأوضح في حديثه للأناضول، أن أكثر من 70 ألف طفل يعانون من سرطان الدم في جميع أنحاء البلاد، ولا يوجد بالمستشفى سوى 26 سريرا.

ولفت إلى وجود فجوة واسعة في توفير علاجات الأورام للأطفال في البلاد. داعيًا في الوقت ذاته وكالة “تيكا” لدعم الأنشطة المستقبلية لتوسيع الخدمة.

من جانبه، أعرب نائب منسق “تيكا” في أديس أبابا، بوراك أوزدن، عن سعادته لمشاركة الوكالة في أعمال إنسانية تعيد للمرضى وذويهم الأمل.

وقال أوزدن، للأناضول: “أنا سعيد أن أرى البسمة في وجوه هؤلاء الصغار، والأطباء يعملون بكل تفاني ومسؤولية”.

وعرفت “تيكا”، بأنشطتها في مجال التنمية والمساعدة الإنسانية بإثيوبيا، حيث عملت على ترميم “مسجد النجاشي” بإقليم التقراي (شمال)، وأعادت ترميم القنصلية التركية بإقليم هرر شرقا، إلى جانب التبرعات العينية والمادية للمتضررين من الجفاف.

كما أسهمت “تيكا” في مساعدة المتضررين من الانزلاق الأرضي الذي شهدته منطقة “قوشي” شمال أديس أبابا قبل نحو ثلاثة أشهر.

وفي فبراير/شباط 2016، تبرعت “تيكا” بـ117 كرسيا متحركا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في أصوصا، بإقليم بني شنقول غمز، على الحدود مع السودان.

 

TRT العربية – وكالات