أحدث الأخبار

“تيكا” التركية تقيم إفطارًا جماعيًا لـ500 شخص بروما

20180523_2_30516851_33993713_Web

أقامت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، مساء الثلاثاء، إفطارًا جماعيًا لما يقرب من 500 مسلم في العاصمة الإيطالية، روما.

وبحسب مراسل الأناضول، جاء تنظيم الإفطار في المركز الثقافي الإسلامي بروما، وباالتعاون مع السفارة التركية بالعاصمة الإيطالية، وبمشاركة سفيري تركيا لدى روما، مراد سالم أسَانلي، والفاتيكان، محمد باجه جي.

وفي كلمة ألقاها خلال الإفطار أعرب السفير التركي لدى روما، عن سعادته لمشاركته في الحفل، مشددًا على قيم الصداقة والسلام، والأخوة، والتضامن التي يدعو لها شهر رمضان المبارك. ولفت أسانلي أن “شهر رمضان فرصة طيبة للمسلمين من أجل أن يعيدوا ترتيب علاقتهم بالله سبحانه وتعالى”، مشددًا على ضرورة مد يد العون للمحتاجين في هذه الأيام. وفي تصريحات أدلى بها للأناضول عقب الإفطار، لفت السفير التركي أن “هذه الفعالية كانت مؤثرة للغاية، ولاقت ترحيبًا كبيرًا من المسلمين الموجودين هنا”.

من جانبه قال رحمان نوردون، رئيس فرع تيكا بشرق وجنوبي آسيا، وأمريكا اللاتينية، إن “مثل هذه الفعاليات تحمل أهمية كبيرة؛ لما في ذلك من اهتمام بالمهاجرين واللاجئين في مختلف أنحاء العالم”. وذكر أن “الإسلام يتم التعريف به في أوروبا بشكل خاطئ، ما يؤدي لارتفاع ظاهرة الإسلاموفوبيا، وهذا الأمر اقتضى من أن نأتي إلى هنا للقيام بمثل هذه الأنشطة”.

وتعدّ “تيكا”، التي تأسست عام 1992 كمؤسسة تابعة لرئاسة الوزراء التركية، راعيًا ومنسقًا رئيسيًا لمشاريع خيرية كثيرة تنفذها تركيا في مناطق مختلفة حول العالم.

TRT العربية – وكالات