أحدث الأخبار

“تيكا” التركية توزع مساعدات على 210 عائلات سورية في لبنان

20180319_2_29331824_31840541_Web
وزّعت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، الإثنين، مساعدات على 210 عائلات سورية تركمانية من اللاجئين تسكن في بلدة غوسطا شمال العاصمة اللبنانية بيروت.

وتعمل “تيكا”، وهي وكالة حكومية تابعة لرئاسة الحكومة التركية، على مساعدة الأشخاص الذين يواجهون ظروفاً صعبة، سواء بفعل الحروب أو الزلازال، أو أي كوارث أخرى.

وخلال توزيع المساعدات قال منسق تيكا، سرهات قورد، للأناضول، إن “اللاجئين السوريين (من ريف حلب وحماة وحمص) أُرغموا على الابتعاد عن بلدهم سوريا، بسبب الحرب (القائمة منذ عام 2011)”. وأوضح أن “هؤلاء اللاجئين يواجهون صعوبة في إيجاد عمل، فيلجأون إلى أعمال يومية لتوفير لقمة عيشهم، في ظروف صعبة في بلدة المكورة وعدد من القرى المجاورة لها”.

وأضاف قورد” “نظراً إلى غياب الجمعيات الأهلية، يتعذر عليهم الحصول على مساعدات، فيضطرون إلى مكافحة ظروفهم بمفردهم”، متابعًا: “وكالة تيكا تعرفت خلال زيارة للمنطقة على الظروف الصعبة التي يواجهها اللاجئون، ولمساعدتهم، ولو بقدر ضئيل، قدّمت تيكا مواد غذائية تكفي لشهرين مع بطانيتين لكل عائلة”. وشدد قورد على أن “الوكالة ستهتم بأكبر عدد من اللاجئين في لبنان عبر تقديم المساعدات لهم”.

ووفق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 997 ألفًا، حتى نهاية نوفمبر/ تشرين ثان 2017، إضافة إلى لاجئين سوريين غير مسجلين لدى المفوضية.

TRT العربية – وكالات