أحدث الأخبار

“تيكا” تفتتح صالة رياضية في مطار كابول

DTqYpj6WAAI7rXP

أنشأت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) صالة رياضية لرجال الشرطة العاملين في مطار حامد كرزاي الدولي بالعاصمة الأفغانية كابول.

وقال بيان صادر عن “تيكا”، الثلاثاء، إن الوكالة حولت مبنى غير مستخدم في المطار إلى صالة رياضية يمكن أن يستخدمها 80 شخصا في الوقت ذاته، وستخصص ساعات معينة للشرطيات من النساء، كما جهزت مساحة خضراء لاستراحة رجال الشرطة.

وأشار البيان إلى أن افتتاح الصالة الرياضية حضره المساعد الأول لوزير الداخلية الأفغاني جانان باريكازي، ورئيس دائرة آسيا الوسطى والقوقاز في تيكا علي أوزغون أوزتورك، وقائد المطار الجنرال حازم ستانكزاي، والعاملون في المطار، وممثلو شركات الطيران.

وأكد باريكازي في كلمة خلال الافتتاح على تاريخية العلاقات بين تركيا وأفغانستان، قائلا إن أول ثانوية عسكرية في أفغانستان أسستها تركيا، وإن الكثير من المصطلحات العسكرية المستخدمة في أفغانستان باللغة التركية، ووجه الشكر لتركيا على تعاونها والمساعدات التي تقدمها لبلاده.

بدوره قال أوزتورك إن “تيكا” أنشأت أكثر من 100 مدرسة في أفغانستان، كما أنشأت عددا من المشافي والعيادات الطبية، ودعمت العديد منها باللوازم والمعدات الطبية.

وتعدّ “تيكا”، التي تأسست عام 1992 كمؤسسة تابعة لرئاسة الوزراء التركية، راعيًا ومنسقًا رئيسيًا لمشاريع خيرية كثيرة تنفذها تركيا في مناطق مختلفة من العالم.

TRT العربية – وكالات