أحدث الأخبار

جمعيات تركية صغيرة تدعم المحتاجين في دول أفريقية

thumbs_b_c_4ab9147c63ae89dd40a77cb6b467032e
بدأت جمعيات خيرية تركية صغيرة، بتقديم المساعدات الإنسانية إلى أفريقيا والبلدان الأخرى، إلى جانب المنظمات والمؤسسات ذات الميزانيات العالية، كالهلال الأحمر التركي، ووقف الديانة التركي، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، وغيرها.

وأعلن زكي أكيوزلو، رئيس “جمعية سيرت للتعليم والثقافة والمساعدات” الناشطة في مدينة إسطنبول، أن الجمعية بدأت بتقديم المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في أفريقيا، لتكون أولى الجمعيات الصغيرة في هذا المجال.

وأشار أكيوزلو، أن الجمعية ساهمت العام الماضي، في إطار مساعداتها الإنسانية خارج البلاد، بذبح الأضاحي في أوغندا، وإجراء عمليات ختان لـ 50 طفلًا في البلد نفسه، مبينًا أنه “كان عملًا مُفرحًا ومشجعًا جدًا، لذلك قررنا مواصلته”.

وأوضح أنهم أطلقوا حملة جديدة لجمع التبرعات من أجل إجراء عمليات ختان، لألف و500 طفل في أفريقيا، وبدأوا بالتخطيط لحفر آبار مياه في أوغندا، ومن ثم في كينيا وبقية الدول الأفريقية، بشكل يتناسق مع إمكاناتهم المتوفرة.

وقال أكيوزلو، إن الشعب التركي بات أملًا للمظلومين والمحتاجين في العالم، لما يتمتع به من روح التعاون والتضامن، مشيرًا أن الجمعية حققت هدفها في هذا الشان، رغم إمكاناتها وقدراتها المحدودة.

وكالة الأناضول