أحدث الأخبار

جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين تستنكر مقاطعة قنوات “بي إن سبورت” القطرية

جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين تستنكر مقاطعة قنوات "بي إن سبورت" القطرية
جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين تستنكر مقاطعة قنوات "بي إن سبورت" القطرية

أعربت جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين، الأربعاء، عن استيائها واستغرابها من إقدام عدد من الرياضيين والفنيين واللاعبين بمقاطعة مراسلي شبكة “بي إن سبورت” القطرية تزامنًا مع الأزمة السياسية الجارية في المنطقة.

وفي بيان نشر على مواقع محلية، قالت الجمعية “ننظر ببالغ الأسف إلى مثل هذه السلوكيات لتعارضها بشدة مع مبادئ الرياضة وقيمها ومع روح الشرعة الأولمبية الدولية، فمقاطعة شبكة رياضية إعلامية لابد ألاّ يكون له علاقة بالسياسة”.

وأضافت في بيانها “ندعو جميع الرياضيين إلى نبذ كل أشكال التعصب والتفرقة ونحثهم على عدم زج الصراعات السياسية في مجال الرياضة، بل على العكس فإن الرياضة تشكّل أحد أبرز أوجه التواصل والتلاقي بين الأمم”.

وكان حسام البدري، المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي المصري، قد رفض حضور مؤتمر صحفي عقب لقاء الوداد المغربي بدوري أبطال إفريقيا لتواجد مراسل قناة بي إن سبورت، وهو الأمر الذي أدى لتداعيات كبيرة منها تهديدات من الاتحاد الإفريقي للعبة بعقوبات.

وفي 5 يونيو/ حزيران الجاري، قطعت السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الثلاث الأولى عليها حصارًا بريًا وجويًا، لاتهامها بـ”دعم الإرهاب”، وهو ما نفته قطر.

وشدّدت الدوحة على أنها تواجه حملة “افتراءات” و”أكاذيب” تهدف إلى فرض “الوصاية” على قرارها الوطني.

وكالة الأناضول