أحدث الأخبار

جوجل “One”.. خطة عملاق الانترنت لمساحات سحابية كبيرة

FILE PHOTO: The brand logo of Alphabet Inc's Google is seen outside its office in Beijing

يعتمد الانسان في عصرنا الحالي، على الإنترنت، في طرق لتخزين صور وكتابات ومقاطع فيديو وأشياء مختلفة، ويتسابق للحصول على كل جديد لتلبية احتياجاته في ذلك، لتوفير أكبر ما يمكن من الرفاهية التقنية بسهولة للوصول للمعلومة باختلاف المكان والزمان.

وتسعى الشركات العالمية لتوفير ذلك، وتتصدر جوجل الشركات التقنية في السباق التكنولوجي، بإعادتها، في الفترة الأخيرة، تصنيف المساحات التخزينية لفئات وأسعار مختلفة في منصة الخدمة السحابية الخاصة بها “Google Drive” تحت مسمى وشكل جديد بأطلق عليه الـ “Google One”.

وتضمنت الخطة الجديدة التي ستطلقها جوجل مساحات أكبر وأسعار مخفضة، بحيث تعطي المستخدمين حرية أكبر في الإختيار، ويبدو أن الشركة تفكر في ضم حساب جوجل الايميل والصور لخطة الـ “Google One”.

وأعلنت جوجل أن خطتها ستوفر للمستخدم مشاركة مساحته التي قام بشرائها مع 5 أفراد من عائلته، كما أعلنت أن قائمة الأسعار للتصنيفات الجديدة للمساحات تحت المظلة السحابية “Google One”، تشابه السعر الاعتيادي في “Google Drive”، حيث أن 100 جيجا بايت من المساحة الإضافية شهرياً، تكلف 1.99 دولار.

ولكن التباين كان واضحًا في الحزمة الجديدة لمساحة 200 جيجا بايت بسعر 2.99 دولار شهرياً، وهو ما يعتبر تخفيض هائل للأسعار من خدمة جوجل السحابيىة. بينما لم تتغير أسعار المساحات فوق 2 تيرا بايت.

وستكون مساحة 2 تيرابايت مقابل 9.99 دولارات شهريًا، بينما ستبقى أسعار الخطط التي يزيد حجمها عن 2 تيرابايت على حالها.

وتطمح جوجل بخطتها الجديدة إلى تزويد المستخدمين بطرق سهلة وآمنة لإنشاء وتخزين ومشاركة الملفات عبر الإنترنت، للمساعدة على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من خدماتها. وستقوم الشركة خلال الفترة القادمة بترقية جميع خطط سعة التخزين المدفوعة لمستخدميها من “Google Drive” إلى “Google One”.

TRT العربية