أحدث الأخبار

جولة الرئيس أردوغان في إفريقيا تتصدّر عناوين الصحف التشادية

20171227_2_27789281_29288589_Web

تناولت وسائل الإعلام التشادية على نطاق واسع، زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى البلاد في إطار جولته الإفريقية التاريخية التي شملت أيضًا السودان وتونس، واختتمت اليوم.

وأجرى الرئيس التركي، أمس الثلاثاء، زيارة رسمية إلى انجمينا عاصمة تشاد، قادمًا من الخرطوم، التقى خلالها رئيس البلاد إدريس دبي، وحظيت باهتمام شعبي وإعلامي كبير.

العديد من القنوات التلفزيونية، وفي مقدمتها التلفزيوني الرسمي “تشاد تي في”، و”النصر تي في”، بثّت بشكل مباشر زيارة الرئيس أردوغان للبلاد.

من جهته، تناول موقع “Tchadinfos” الإخباري، الزيارة، مشيرًا إلى قول أردوغان إن علاقات تركيا مع تشاد تعود إلى القرن السادس عشر، وأن موقفهما تجاه القضية الفلسطينية موحد.

بدوره تناول موقع “Journal du tchad” الإخباري، زيارة الرئيس التركي، تحت عنوان “تركيا وتشاد تعزّزان التعاون الثنائي بينهما”.

أمّا جريدة “Le Progres” اليومية، فإنها عنونت خبر الزيارة بـ”تركيا تعزز صداقتها مع تشاد”، مشيرة إلى تعهدات أردوغان حول الاستثمار في البلاد، مثل إنشاء مطار وجسر.

من ناحيتها، أشارت جريدة “Encemine”، إلى تسليم المدارس التابعة لمنظمة “فتح الله غولن” الإرهابية في تشاد إلى إدارة “وقف المعارف” التركي.

ورافق أردوغان، في جولته عقيلته أمينة أردوغان، ورئيس الأركان خلوصي أكار، ووزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والزراعة والثروة الحيوانية أحمد أشرف فاقي بابا، وعدد آخر من الوزراء.

 

TRT العربية – وكالات