أحدث الأخبار

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية
جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، اعتقال 15 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية.

وتحدث الجيش في بيان، عن أنه اعتقل الفلسطينيين بشبهة “الضلوع بنشاطات إرهابية شعبية”، دون مزيد من التوضيح.

جدير بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حملات اعتقال ليلية في الضفة الغربية.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو 6400 معتقل، منهم 62 سيدة، بينهن 10 قاصرات، ونحو 300 طفل، ونحو 450 معتقلا إداريا بدون محاكمة، و12 نائبا في المجلس التشريعي (البرلمان)، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.

من جهة ثانية، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه وفّر الحماية أمس لنحو 10 آلاف يهودي أدّوا صلوات خاصة في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

ولم يوضح جيش الاحتلال سبب هذه الصلاة، ولكنه لفت إلى أن الحرم الإبراهيمي افتتح بشكل استئثنائي أمس لدخول المصلين اليهود فقط.

ومنذ عام 1994، قسمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسجد الإبراهيمي، الذي يُعتقد أنه بُني على ضريح النبي إبراهيم عليه السلام، إلى قسمين، قسم خاص بالمسلمين بمساحة 45%، وآخر باليهود بمساحة 55%.

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل، التي تقع تحت سيطرة الاحتلال، ويسكن بها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي إسرائيلي، وفي المسجد قبور وأضرحة للأنبياء إبراهيم، وإسحاق، ويعقوب، ويوسف، وعدد من زوجاتهم.

وفي سياق متصل، ذكر الجيش أنه أطلق النار باتجاه شبان فلسطينيين في مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية، أثناء توفير الحماية ليهود وصلوا كنيس يهودي في المنطقة.

وأشار إلى أن الشبان ردوا بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على القوات الإسرائيلية التي ردت بدورها بإطلاق النار، وأصابت أحدهم.

وكالة الأناضول