أحدث الأخبار

حريق في أحد مباني مطار روما يتسبب بتخفيض الحركة الجوية الى النصف

Flames rise from Rome's Fiumicino airport main international terminal after a fire broke out overnight, Thursday, May 7, 2015. Italy's flagship Alitalia airline said in a statement that all departures have been canceled up to 2 p.m. (1200 GMT) and that only intercontinental flights will be allowed to land during that period.  The fire, which broke out after midnight, involved about 400 square meters (more than 4,000 square feet) of retail space. No cause was immediately identified. (Domenico Palesse/ANSA via AP)
Flames rise from Rome's Fiumicino airport main international terminal after a fire broke out overnight, Thursday, May 7, 2015. Italy's flagship Alitalia airline said in a statement that all departures have been canceled up to 2 p.m. (1200 GMT) and that only intercontinental flights will be allowed to land during that period. The fire, which broke out after midnight, involved about 400 square meters (more than 4,000 square feet) of retail space. No cause was immediately identified. (Domenico Palesse/ANSA via AP)

أعلنت هيئة الطيران المدني في إيطاليا، عن تخفيض الحركة الجوية في مطار روما الدولي(ليوناردو دافينشي) إلى 40 بالمائة فقط من طاقته، بسبب آثار الحريق الذي اندلع في أحد مبانيه، مطلع مايو/أيار الماضي.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية، التي نقلت الخبر، إن قرار هيئة الطيران المدني سرى مفعوله ابتداءً من منتصف ليلة الجمعة-السبت الماضيين، وحتى إشعار آخر، استناداً إلى قرار النيابة العامة التي لا تزال تحقق في أسباب الحريق الذي اندلع في 6 مايو/أيار الماضي في منطقة تخزين الأمتعة داخل أحد المباني التابعة للمطار.

وبحسب مصادر ملاحية في مطار روما، فإن قرار هيئة الطيران المدني أدى إلى احتشاد أعداد ضخمة من المسافرين في مبنى المطار الرئيسي صباح أمس السبت، بعد إلغاء رحلاتهم، على الرغم من إبلاغ الهيئة لشركات الطيران المعنية بضرورة إخطار ركابها بقرارها.

ويعد مطار روما أو(ليوناردو دافينشي)، بوابة السياحة الدولية إلى إيطاليا، والأكثر استخداماً فيها للرحلات العالمية، حيث استخدمه في عام 2014 نحو 39 مليون مسافر، وفق أرقام رسمية.