أحدث الأخبار

حماس: زيارة نائب الرئيس الأمريكي للمنطقة غير مرحب بها

نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس
نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

اعتبرت حركة “حماس”، اليوم السبت، زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، المرتقبة إلى منطقة، “غير مرحب بها”.

وقالت الحركة، في بيان وصل الأناضول نسخة منه “زيارة نائب الرئيس الأمريكي (بنس) للمنطقة غير مرحب بها، ولا يوجد أي مبرر لاستقباله واللقاء به من أي مستوى كان”.

ويبدأ بنس اليوم جولة إقليمية تضم مصر والأردن وإسرائيل، وتستمر لمدة 5 أيام، بعد أن تم تأجيلها نحو شهر على خلفية تصاعد الغضب الدولي من قرار ترامب اعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأضافت حماس “تؤكد الحركة إصرارها على مواجهة وإفشال أي مخططات إسرائيلية أمريكية تستهدف الشعب الفلسطيني وحقوقه وثوابته”. وتابعت “نحيي صمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والاستيطان، وكذلك كل شعوب المنطقة الرافضة لهذه السياسات والمخططات الإسرائيلية والأمريكية”.

ودعت “حماس” من أسمتهم “الشعوب المحبة لفلسطين”، “الإبقاء على حالة الرفض التام لهذه المشاريع الصهيوني الأمريكية والقائمين عليها”.

وصباح الإثنين يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مكتبه بالقدس الغربية، نائب الرئيس الأمريكي قبل أن يتوجه الأخير إلى الكنيست لإلقاء خطاب ولقاء رئيس الكنيست (البرلمان) يولي ادلشتاين.

ويلتقي بنس الثلاثاء، الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، في القدس الغربية ثم يتوجه إلى متحف ” الهولوكوست” ويضع إكليلا من الزهور.

وأعلن الفلسطينيون رفضهم استقبال نائب الرئيس الأمريكي بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والشروع في نقل السفارة الأمريكية إلى المدينة.

TRT العربية – وكالات