أحدث الأخبار

خلال أقل من عام.. عدد مستخدمي “بوابة تعلّم اللغة التركية” يزداد 6 أضعاف

5212121
ازداد عدد المستخدمين الأجانب لـ”بوابة تعلّم اللغة التركية” الإلكترونية التابع لمعهد “يونس أمره” الثقافي التركي، بنحو 6 أضعاف، خلال أقل من عام.

وقال مسؤولون في المعهد، للأناضول، إن عدد المستخدمين الذين انضموا إلى البوابة الإلكترونية المتاحة للجميع، بلغ 100 ألف شخص، من 159 دولة. ويقدم معهد “يونس أمره”، فرصة لتعلم اللغة التركية لغير الناطقين بها عبر “بوابة تعلّم اللغة التركية”، وخاصة للذين يعانون من مشاكل في الوقت والمكان.

البوابة، تتضمن 63 نشاطًا مختلفًا لتعلم اللغة التركية، وفق 4 مهارات أساسية هي؛ القراءة، والاستماع، والمحادثة، والكتابة، وتُستخدم عبر الحواسب والهواتف. وتم إعداد نماذج عن قواعد اللغة التركية، بأربع لغات؛ هي التركية والإنجليزية والروسية والعربية، يُستفاد منها عبر الدخول إلى موقع “turkce.yee.org.tr”.

وتُتيح البوابة الإلكترونية لجميع المستخدمين الأجانب، خيارات عضوية مختلفة، إلى جانب تسريع تعلم اللغة التركية من خلال مختصين في هذا المجال. وبناءًا على طلب المستخدم، فإنه يتم تخصيص خبير لغوي عند مواجهته لمشاكل أو تساؤلات خلال تعلمه للغة.

وفي حديث للأناضول، قال رئيس معهد “يونس أمره”، البروفيسور شرف أتيش، إنهم أطلقوا البوابة في شباط/فبراير من عام 2017، وأنها شهدت إقبالًا كبيرًا للغاية، مشيرًا إلى أن عدد مستخدمي البوابة، بلغ حتى الوقت الراهن، حوالي 100 ألف شخص، من 19 دولة، وسط تزايد متواصل يوميًا.

وأوضح أن معظم مستخدمي البوابة هم من مصر وسوريا والسعودية والعراق والجزائر وتونس والإكوادور والمغرب واليمن والأردن والولايات المتحدة وألمانيا.

TRT العربية – وكالات