أحدث الأخبار

داود أوغلو يعلن القبض على مشتبه به في هجوم ديار بكر

aa_picture_20150607_5564617_web

أعلن رئيس الوزراء التركي،”  أحمد داود أوغلو ” ، إلقاء القبض، في وقت متأخر ليلة أمس، على مشتبه به في تنفيذ الهجوم على تجمع لأنصار حزب الشعوب الديمقراطي في ديار بكر التركية يوم الجمعة الماضي.

جاء ذلك عقب إدلاء ” داود أوغلو ”  بصوته، اليوم الأحد 07 حزيران 2015 ، في لجنة انتخابية، بولاية قونيا وسط تركيا، في الانتخابات البرلمانية التركية التي تجري اليوم، بمشاركة 20 حزبًا، و165 مرشحًا مستقلا.

وأضاف داود أوغلو، أنه تم إلقاء القبض على المشتبه به في ديار بكر، وأن هناك أدلة قوية ضده، كما لفت رئيس الوزراء أنّه أصدر تعليمات بالتقصي عن جميع ارتباطات ذلك الشخص واتصالاته وماضيه، مشيرًا أنه لن يتم الإعلان عن اسم المشتبه به من أجل ضمان سلامة التحقيقات.

وقال ” داود أوغلو ”  “هناك احتمال كبير لمعرفة جميع ملابسات الهجوم”، معتبرا أن الهجوم “لم يستهدف حزبًا واحدًا فقط، وإنما استهدف جميع الأحزاب، حيث كان هجوما على الديمقراطية في تركيا، أيا كان من يقف وراءه”، مؤكدا عزمه على تسليم منفذيه إلى العدالة.

ولقي شخصان مصرعهما، وأصيب أكثر من 100 آخرين، في انفجارين متتاليين، وقعا، أثناء تجمع لأنصار حزب الشعوب الديمقراطي، في ولاية ديار بكر، أمس الأول الجمعة .