أحدث الأخبار

داود أوغلو : تركيا لن تقبل الوصاية من أحد و لن تسمح بعودة الإنقلابات

10152705_10205829379086945_236275926_n

أكد رئيس الوزراء التركي ” أحمد داوود أوغلو ” في أول ظهور له أمام أنصار حزب العدالة و التنمية, في مقر الحزب بأنقرة, بعد صدور النتائج النهائية للإنتخابات البرلمانية, على أن الحزب ”منفتح على كل شيء و منغلق على شيئ واحد وهو أن تركيا لن تقبل الوصاية من أحد و لن تسمح بعودة الإنقلابات ” .

و تعليقا على نجاح الإنتخابات , قدم ” داوود أوغلو ” الشكر لكل الأطراف التي ساهمت في نجاح العملية الإنتخابية,  الداخلية منها, على غرار المواطن التركي و الأحزاب و التشكيلات الأمنية  و غيرها, و الخارجية أيضا وكرر ذكر دول الشرق الأوسط و شرق أسيا و خص الدول العربية و الإسلامية (سوريا و اليمن و العراق) على دعائهم للحزب و للدولة .

و في ذات السياق , أكد رئيس الوزراء , أن العدالة و التنمية سيبقى كما هو مدافعاً عن كل قضايا الأمة ومصمماً على أن يفعل كل شي لأجلها .

و تعليقا على نتائج الإنتخابات , شدد ,  “داوود أوغلوا ” على أن الفائز في الإنتخابانت العامة التركية هو حزب العدالة و التنمية و بقية الاحزاب عليها أن تعترف بالهزيمة و لا تحاول ” أن تقلب الهزيمة إلى نصر ” حسب تعبيره, مشيراً إلى الإنجاز العظيم الذي حققه الحزب , بفوزه للمرة العاشرة على التوالي في الإنتخابات خلال 14 سنة الماضية .

كما قال ” أحمد داوود أوغلو ” , أن تركيا في عهد العدالة و التنمية ,  حمت كرامة الإنسان .

و أنهى رئيس الوزراء التركي خطابه بالتأكيد على أن حزب العدالة و التنمية ” سيقيم دروس الإنتخابات وسيتقدم إلى الأمام إن شاء الله ” , و ” أن غدا  بداية جديدة من أجل تركيا جديدة ”