أحدث الأخبار

رئيسة وزراء بنغلاديش تزور مخيمات الروهنغيا الثلاثاء

Bangladesh Attack
تزور رئيسة وزراء بنغلاديش، شيخة حسينة واجد، الثلاثاء المقبل، مخيمات لاجئي الروهنغيا الفارين من أعمال العنف في ميانمار، حسب وسائل إعلام محلية.

ونقلت صحيفة “بي دي نيوز 24″، اليوم الأحد، عن أشرف الله علام، نائب المتحدث باسم الحكومة قوله إن “رئيسة الوزراء ستزور مخيم كوتوبالانغ بمنطقة كوكس بازار الحدودية مع ميانمار، لتفقد الوضع الميداني للاجئين”.

وكانت شيخة حسينة قالت، الأسبوع الماضي، إن بلادها “ستبذل كل ما بوسعها لدعم الروهنغيا”.

وأضافت: “نمارس أيضًا ضغوطات على ميانمار، حتى يتمكن مواطنيها من العودة إلى ديارهم”، حسب الصحيفة.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية ضد المسلمين الروهنغيا في الإقليم الواقع غربي البلاد.

ولا تتوفر إحصائية واضحة بشأن ضحايا تلك الإبادة، لكن الناشط الحقوقي بأراكان عمران الأراكاني، قال في تصريحات، إنهم رصدوا 7 آلاف و354 قتيلًا، و6 آلاف و541 جريحًا من الروهنغيا منذ بداية حملة الإبادة الأخيرة وحتى الأربعاء (6 سبتمبر/أيلول الجاري).

وأمس السبت، قدّرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عدد الروهنغيا الفارّين من أراكان إلى بنغلاديش منذ اندلاع أعمال العنف بنحو 290 ألف شخص.

وأصبح لاجئو الروهنغيا، وفق المفوضية، معزولين في مخيمات واهية على الحدود بين ميانمار وبنغلاديش، حيث انتشر اليأس وندرت الموارد.

وتعتبر الحكومة أقلية الروهنغيا “مهاجرين غير شرعيين من بنغلاديش”، بموجب قانون أقرته عام 1982، بينما تصنفهم الأمم المتحدة على أنهم “الأقلية الدينية الأكثر اضطهادًا في العالم”.

الأناضول