أحدث الأخبار

رئيس اتحاد الغولف التركي: بطولة أنطاليا أفضل ردّ على محاولات خلق رأي سلبي ضد تركيا

رئيس اتحاد الغولف التركي، أحمد أغا أوغلو
رئيس اتحاد الغولف التركي، أحمد أغا أوغلو

قال رئيس اتحاد الغولف التركي، أحمد أغا أوغلو، إن تنظيم بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة للغولف 2017 في ولاية أنطاليا مؤخراً يعد أفضل رد على مَن يحاولون خلق رأي عام سلبي ضد تركيا في الخارج.

وأشار أغا أوغلو، إلى أن المشاركة في البطولة لهذا العام كان في مستوى الأعوام السابقة، مؤكداً أن أسماء مهمة في رياضة الغولف شاركوا في المسابقة.

وأضاف أن وسائل إعلام عالمية أبدت أهتماماً كبيراً بالبطولة، حيث أفردت صحيفة نيويورك تايمز صفحتين لها، مشيراً أن إلتقاط البريطاني جاستن روز الحاصل على الميدالية الذهبية في البطولة ، صورة سيلفي تحت العلم التركي، يعد أكبر تكذيب للدعاية المشوهة ضد تركيا في الخارج.

ولفت إلى أن أنطاليا استقبلت العام الماضي 110- 120 ألف رياضي جاؤا للعب رياضة الغولف، وأنفقوا أكثر من 130 مليون دولار، مشيرا  إلى أن رياضة الغولف تعد من أكثر الرياضات التي تدر دخلا في العالم، مؤكداً على أهمية أن يتم بناء المزيد من ملاعب غولف في تركيا.

وأمس الأحد اختتمت في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا، بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة للغولف 2017 التي انطلقت الخميس الماضي.

وأنهى البطولة في المرتبة الأولى البريطاني جاستن روز، متقدما على منافسيه من دولة جنوب إفريقيا ديلان فريتيلي، الذي اقتنص المركز الثاني ، والبلجيكي نيكولاس كولسارتس، الذي حل بالمرتبة الثالثة.

وعقدت مراسم تكريم الرياضيين، بحضور وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، والشباب والرياضة عثمان أشكن باك، حيث سلم جاويش أوغلو، جائزة البطولة للرياضي روز، وشارك في البطولة 78 لاعب غولف من مختلف الدول.

TRT العربية – وكالات