أحدث الأخبار

رئيس الأركان التركي: “غصن الزيتون” ترفع الظلم عن عفرين وتحمي أهلها

رئيس الأركان التركي، الجنرال خلوصي أكار
رئيس الأركان التركي، الجنرال خلوصي أكار

قال رئيس الأركان التركي، الجنرال خلوصي أكار، إن بلاده تنفذ عملية “غصن الزيتون” ضد التنظيمات الإرهابية، من أجل حماية حقوقها النابعة من القوانين الدولية، ورفع الظلم عن أشقائنا وأصدقائنا من سكان عفرين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية، اليوم الاثنين، للقوات المشاركة في العملية في ولاية هطاي جنوبي البلاد، برفقة قائد القوات البرية الجنرال يشار كولر، وقائد القوات البحرية الأميرال عدنان أوزبال، وقائد القوات الجوية الجنرال حسن كوجك آقيوز.

وقال إن العملية ستستمر حتى القضاء على آخر إرهابي في المنطقة دون إلحاق أي ضرر بالأرواح والممتلكات في صفوف المدنيين، مضيفا في تسجيلات بثتها رئاسة الأركان العامة حول جولته نحن لا نواجه تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي وحسب، بل نواجه أيضًا تنظيم “داعش”.

وتابع “نحن هنا لا نقوم بحماية حقوقنا ومصالح بلادنا فقط، بل نرفع الظلم والاضطهاد عن أشقائنا وأصدقائنا من سكان عفرين، التي أنَّت ردحًا من الزمن تحت جور وقمع الإرهابيين”.

ولفت أكار إلى أن الجيش التركي، يتصدى اليوم لمحاولات تنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كا كا” الإرهابيين، من الانتشار في بلدان المنطقة، وبهذه الطريقة، فإن هدف القوات التركية هو تحقيق الاستقرار والسلام لبلادها وبلدان المنطقة.

كما شدد أكار، على أن تركيا ليس لديها نية لاقتطاع أجزاء من أراضي دول الجوار، بأي شكل من الأشكال، وقال “نحن نحترم وحدة التراب الوطني لسوريا والعراق، متمنيًا للقوات التركية التوفيق والنجاح في أداء المهام الموكلة إليهم”.

إلى ذلك، ذكرت وكالة الأناضول نقلا عن مصادر عسكرية، أن عملية غصن الزيتون، تجري بتنسيق تام بين القوات التركية في الداخل والقوات والقواعد العسكرية التركية في أفغانستان والبوسنة والهرسك وكوسوفو وقبرص والصومال وقطر، إضافة لتلك الموجودة في مقر حلف شمال الأطلسي (الناتو) ببروكسل.

TRT العربية – وكالات