أحدث الأخبار

رئيس الوزراء التركي يعلن رسمياً البدء بمشروع صناعة سيارة محلية

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم
رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الخميس، البدء رسميًا بمشروع صناعة سيارة محلية، واصفاً المشروع بأنه “هام” من أجل تحقيق تركيا قفزة اقتصادية.

جاء ذلك في كلمة له خلال حفل إطلاق المشروع، في العاصمة أنقرة، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول، حيث قال “نبدأ رسميا اليوم مشروع السيارة المحلية، الهامة من أجل تحقيق بلادنا قفزة اقتصادية”، مضيفًا ستنجح في وقت قصير في صناعة سيارتها المحلية التي سيكون عليها طلبٌ في السوق الداخلي والأسواق العالمية، مؤكدًا أن تركيا تمتلك كافة الامكانيات لصناعة سيارتها الوطنية، من مهندسين، وفنيين، وعمال، وأن الدولة والحكومة تقفان إلى جانبهم.

وفي سياق آخر، أعرب يلدريم عن تعازيه لذوي شهداء الجنود الأتراك الذين استشهدوا في وقت سابق اليوم بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد، بنيران تنظيم “بي كا كا” الإرهابي، مؤكدًا “إن تصميمنا سيستمر في محاربة الإرهاب الذي يشكل تهديداً على وجود بلادنا وشعبنا”.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه ينبغي على أعداء تركيا معرفة أنهم سيلقون الرد المناسب بدعم ودعاء 80 مليون تركي، كلما حاولوا النيل من استقلالها ووجودها.

واستشهد جنديان تركيان واثنان من الحراس الأمنيين، خلال اشتباكات مع إرهابيي تنظيم “بي كا كا” الإرهابي في وقت سابق اليوم، بولاية هكّاري جنوب شرقي البلاد، فيما تمكنت القوات التركية من تحييد 22 إرهابيًا من تنظيم “بي كا كا” في عمليتين منفصلتين بولايتي هكاري وتونجلي، جنوب شرقي البلاد.

TRT العربية – وكالات