أحدث الأخبار

رئيس الوزراء التركي يفتتح مبنىً جديداً للسفارة التركية في كوريا الجنوبية

20171206_2_27314937_28518316_Web

افتتح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الأربعاء في العاصمة سيول، مبنىً جديداً للسفارة التركية في كوريا الجنوبية.

وجاء الافتتاح بعد محادثات ليلدريم، الذي يجري إلى سيول زيارة رسمية منذ أمس الثلاثاء وتنتهي اليوم، مع رئيس الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية (البرلمان) “تشونغ سيي كيون”.

ورافق يلدريم في حفل افتتاح المبنى الجديد للسفارة التركية في سيول، عقيلته سميحة يلدريم، والطفلة الكورية الجنوبية “كيم سيئول”، التي مثلت في الفيلم التركي “أيلا” المرشح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلمٍ بلغة أجنبية.

وبعد أن قص شريط الافتتاح، تمنى يلدريم لأعضاء وموظفي السفارة كل النجاح في أداء مهامهم، ثم صافح المواطنين الذين حضروا الحفل.

وشارك أيضًا في حفل الافتتاح وزراء الصناعة والتكنولوجيا فاروق أوزلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت آلبيرق، والبرلماني التركي عن حزب العدالة والتنمية بولند طوران، والسفير التركي لدى سيول أرسلان هاقان أوقجال، وعقيلته.

وصباح أمس، وصل يلدريم مع الوفد المرافق له، كوريا الجنوبية، في زيارة استغرقت يومين، تلبية لدعوة من نظيره الكوري الجنوبي لي ناك يون الذي سبق أن التقى به.

وبحث يلدريم مع مسؤولي كوريا الجنوبية علاقات التعاون الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية، والاقتصادية، والتجارية، والثقافية، ومكافحة الإرهاب، والهجرة غير الشرعية، والقضايا الإقليمية، والدولية.

TRT العربية – وكالات