أحدث الأخبار

رئيس الوزراء التركي يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي

رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم
رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم

التقى رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الثلاثاء، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الجمهوري، بوب كوركر.

جرى اللقاء في مقر إقامة رئيس الحكومة التركية، بالعاصمة الأمريكية، واشنطن، التي يجري لها حاليًا زيارة رسمية، تنتهي الجمعة المقبلة.

وبحسب مراسل الأناضول، استمر اللقاء بين الجانبين لأكثر من ساعة، بحضور عدد من المسؤولين الأتراك، مثل وزيري الخارجية، مولود جاويش أوغلو، والطاقة والموارد الطبيعية، برأت ألبيراق.

وفي تصريحات صحفية عقب اللقاء، أعرب السيناتور الجمهوري، للأناضول، عن سعادته بـ”اللقاء الحميمي” الذي عقده مع رئيس الوزراء، يلدريم.

وتابع كوركر قائلًا “تباحثنا حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فلا شك أن هناك العديد من القضايا التي يتعين علينا التغلب عليها”.

واستطرد في ذات السياق “بعض المشاكل القائمة بين البلدين تحتاج لوقت من أجل حلها”، مضيفًا “تركيا دولة جميلة أحرزت خلال السنوات الأخيرة عددًا من التطورات”.

وذكر أنه سبق له زيارة تركيا، مشيدًا بالدور الذي تلعبه من أجل اللاجئين السوريين الموجودين على أراضيها.

وشدد على أن هناك “علاقات بيننا كتلك التي في إطار حلف شمال الأطلسي (ناتو)، يتعين علينا أن نبني عليها أشياءً كثيرة، لكن توجد أيضًا حاليًا موضوعات خلافية(لم يسمها) بين البلدين”.

ووصل يلدريم الولايات المتحدة الثلاثاء، ومن المنتظر أن يلتقي غدًا الخميس، نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس.

ويرافق يلدريم، إلى جانب وزيري الخارجية والطاقة، نائب رئيس الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية (الحاكم) محمد موش، ورئيس لجنة الدستور بالبرلمان النائب عن الحزب، مصطفى شن طوب، والنائب عن نفس الحزب، فولكان بوزقر.

TRT العربية – وكالات