أحدث الأخبار

رئيس الوزراء بن علي يلدريم: نرغب برؤية “الشباب” يتصدر المشاركين في المجالات الاقتصادية والسياسية

Cumhurbaşkanı Erdoğan'ın kabulü

أعرب رئيس الوزراء بن علي يلدريم، اليوم الجمعة، عن رغبته برؤية الشباب في طليعة المشاركين بجميع المجالات خاصة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والفنية والرياضية في تركيا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها يلدريم، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، خلال الاحتفال بعيد الرياضة والشباب وإحياء ذكرى مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، الذي يصادف في 19 مايو/أيار من كل عام.

ولفت إلى اعتزازه بشباب تركيا الذين كانوا مبعثاً للفخر نظراً لحبهم للاستقلال، ولذلك فإن دفاعهم عن الإرادة الوطنية كان حازماً وحاسماً.

وشدد يلدريم أن هذا الأمر يؤشر لمستوى الوعي السياسي في تركيا.

واعتبر يلدريم يوم 19 مايو 1919، منعطفاً هاماً في مصير الشعب التركي، وبفضل هذه الإرادة الوطنية والعزيمة الكبيرة التي أبداها أبناء هذا الوطن توّج نضالهم بالنصر والاستقلال.

كما لفت إلى أن الشباب هم الذين كانوا في مقدمة المتصدين لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذتها منظمة “غولن” الإرهابية في 15 يوليو/تموز 2016.

وأشاد بأولئك “الشباب الذين قارعوا بقلوبهم الكبيرة الانقلابيين في تلك الليلة، واستمروا في مظاهرات صون الديمقراطية لمدة شهر كامل”.

وتحتفل تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية، في 19 مايو من كل عام، بمناسبة عيد الرياضة والشباب وإحياء ذكرى أتاتورك، وهو اليوم الذي انطلقت فيه “حرب الاستقلال” في تركيا بقيادة الأخير، ضد قوات الحلفاء عام 1919.

الأناضول