أحدث الأخبار

رئيس الوزراء بن علي يلدريم يلتقي دبلوماسيين وقادة رأي في واشنطن

التقى رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، مساء الأربعاء، عددًا من خبراء المؤسسات الفكرية، والأكاديميين، والدبلوماسيين، والصحفيين، والإعلاميين، على هامش مباحثاته بالعاصمة الأمريكية، واشنطن.

والتقى يلدريم، دبلوماسيين وخبراء فكر، وأكاديميين، خلال جلسة مغلقة نظمها فرع مركز “سيتا” للأبحاث السياسية والاقتصادية والاجتماعية (تركي غير حكومي)، في واشنطن.

وتبادل يلدريم مع الخبراء والأكاديميين، والدبلوماسيين وجهات النظر حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

ورافق يلدريم خلال الجلسة التي استمرت لأكثر من ساعة، وزيرا الخارجية، مولود جاويش أوغلو، والطاقة والموارد الطبيعية، برأت ألبيراق، ونواب من حزب العدالة والتنمية(الحاكم) يتواجدون معه بأمريكا.

وعقب ذلك عقد رئيس الحكومة التركية، اجتماع تعارف قصير مع عدد من الصحفيين الأتراك العاملين في واشنطن، في مقر مركز الأبحاث المذكور

كما التقى يلدريم، لمدة ساعة ونصف الساعة مع مراسلي وممثلي العديد من الصحف وقنوات التلفزة البارزة في الولايات المتحدة، بمقر السفارة التركية بالعاصمة واشنطن

وأجاب رئيس الوزراء خلال اللقاء، عددًا من الأسئلة الصحفية المتعلقة بالعلاقات التركية – الأمريكية، وآخر التطورات الإقليمية.

كما تناول اللقاء حديثًا شاملًا عن عدد من الموضوعات، مثل الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لتنظيم (بي كا كا/ ب ي د) الإرهابي، ومساعي إعادة فتح الله غولن، زعيم منظمة “غولن” الإرهابية.

وإلى جانب وزيري الخارجية والطاقة، يرافق يلدريم، في زيارته لأمريكا التي بدأت الثلاثاء الماضي، نائب رئيس الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، محمد موش، ورئيس لجنة الدستور بالبرلمان النائب عن الحزب، مصطفى شن طوب، والنائب عن نفس الحزب، فولكان بوزقر.

 

TRT العربية 

 ( Başbakanlık / Mustafa Aktaş - Anadolu Ajansı )

Başbakan Yıldırım Washington'da

Başbakan Binali Yıldırım ABD'de

Başbakan Binali Yıldırım ABD'de