أحدث الأخبار

رئيس “فيفا”: الأزمة الخليجية لن تزعزع ثقتنا في قطر لتنظيم مونديال 2022

Qatar's Emir Sheikh Tamim Bin Hamad Al-Thani and FIFA President Infantino watch final soccer match of the Qatar Emir Cup in Doha

قال السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأحد، إن الأزمة الخليجية لن تزعزع ثقة “الفيفا” في قطر، واستعداداتها لتنظيم مونديال 2022.

ونقلت صحيفة “لوماتان ديمانش” السويسرية عن انفانتينو قوله “نثق في مونديال قطر 2022، رغم الأزمة السياسية الحالية في الخليج”.

وأضاف “نواجه أزمة دبلوماسية، وأنا واثق من عودة المنطقة إلى وضعها الطبيعي (..)”.

وأشار انفانتينو، إلى أن “الفيفا يتابع عن كثب تطور الوضع، وعلى اتصال منتظم مع السلطات العليا في قطر”.

وأكد أن “كأس العالم في قطر بعد خمس سنوات من الآن، وإذا اتضح أن كرة القدم يمكن أن تقدم مساهمة صغيرة لتحسين الوضع فلن أتردد في تقديم مساعدتي”.

وشدد رئيس أعلى هيئة كروية عالمية، أن “الفيفا يجب عليها البقاء بعيدا عن الجيوسياسة (الجغرافيا السياسية)”.

ومنذ الإثنين الماضي، أعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

من جانبها نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

الأناضول