أحدث الأخبار

روسيا تبدأ استيراد الطماطم التركية اعتبارا من ديسمبر المقبل

DOMATESİN FİYATI YÜZDE 50 ARTTI ERDEMLİ ZİRAAT ODASI BAŞKANI RASİM ŞAHİN: "SOĞUK HAVAYLA BİRLİKTE YAYLALARDA KIRMIZI DOMATES AZALDI. İÇ PİYASADA TALEP ARTTIĞINDAN DOLAYI, YEŞİL YANİ ÇAKIR DOMATESLERİNDE İHRACATA GİTMESİNDEN DOLAYI FİYATLARIMIZ NORMALE BİNDİ"

قال وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك، إن بلاده اتفقت مع تركيا “من حيث المبدأ” على بدء استيراد الطماطم (البندورة) اعتبارا من مطلع ديسمبر/ كانون أول المقبل.

وأضاف “نوفاك” في فعالية عقدت اليوم الأربعاء، بمدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود جنوبي روسيا، أن بلاده ستستورد 50 ألف طن من الطماطم من 4 شركات تركية.

وحظرت روسيا العديد من السلع التركية، عقب إسقاط الأخيرة طائرة حربية روسية دخلت المجال الجوي التركي.

كان نائب رئيس الوزراء الروسي “أركادي دفوركوفيتش”، قال في وقت سابق، إن واردات الطماطم من تركيا ستغطي الفترة من ديسمبر/ كانون الأول إلى أبريل/ نيسان المقبل.

وأشار الوزير الروسي اليوم، إلى أن بدء عمليات الاستيراد يلزمه إدخال بعض التعديلات التشريعية وهو ما يجري عليه العمل في هذه المرحلة.

من ناحية اخرى، من المتوقع أن يتم تناول التطورات المتعلقة بالقطاع الزراعي خلال انعقاد اجتماع اللجنة الحكومية الروسية التركية في 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بالعاصمة التتارية قازان.

الأناضول