أحدث الأخبار

“ريال مدريد” الإسباني يسقط في ذهاب “ربع النهائي” لأبطال أوروبا

Football Soccer - VfL Wolfsburg v Real Madrid - UEFA Champions League Quarter Final First Leg - Volkswagen Arena - 6/4/16
Real Madrid's Cristiano Ronaldo in action with Wolfsburg's Luiz Gustavo 
Reuters / Fabian Bimmer
Livepic
EDITORIAL USE ONLY.
Football Soccer - VfL Wolfsburg v Real Madrid - UEFA Champions League Quarter Final First Leg - Volkswagen Arena - 6/4/16 Real Madrid's Cristiano Ronaldo in action with Wolfsburg's Luiz Gustavo Reuters / Fabian Bimmer Livepic EDITORIAL USE ONLY.

فجّر “فولفسبورغ” الألماني مساء الأربعاء، مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه “ريال مدريد” الإسباني بهدفين دون رد، فيما انتزع “مانشستر سيتي” الإنجليزي تعادلًا ثمينًا من مضيفه “باريس سان جيرمان” الفرنسي بهدفين لكل منهما، في ذهاب دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فعلى ملعب “فوكسفاجن أرينا” بمدينة فولفسبورغ، حقق الفريق الألماني فوزًا غاليًا على الفريق الملكي بهدفين نظيفين، الأول للسويسري ريكاردو رودريغيز من ركلة جزاء، والثاني للاعب الجبل الأسود ساسا كيشاريفيتش في الدقيقتين 18 و25.

وبهذه النتيجة، أصبح “ريال مدريد” محتاج للفوز على ملعبه “سانتياغو بيرنابيو” في لقاء الإياب الثلاثاء المقبل، بفارق أكثر من هدفين، للصعود للدور النصف النهائي، بينما يكفي “فولفسبورغ” التعادل أو الفوز بأي نتيجة، أو الهزيمة بأقل من هدفين أو بفارق هدفين أكثر من نتيجة 2-0، للتأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وفي تعليقه على المباراة، قال مدرب الفريق الألماني، أرنولد لشبكة زد.دي.اف التلفزيونية “كانت الأجواء الخاصة بالمباراة مثيرة للغاية ودفعتنا الجماهير نحو هذا الانتصار.”

وأضاف “الا اننا يجب ان نحافظ على هدوئنا. انجزنا خمسين في المئة من العمل الآن ونحتاج لإتمام المهمة بنسبة 100 في المئة في مدريد حيث يجب على الأرجح ان نلعب بشكل أفضل. لكننا حققنا انتصارا عظيما. سأنام بشكل جيد الليلة.”

وحافظ نافاس على شباكه نظيفة لمدة 738 دقيقة، ليكون صاحب ثاني أفضل سجل تاريخي لحارس في المسابقة، التي يتصدرها الألماني ينز ليمان حارس نادي آرسنال الإنجليزي سابقًا حيث يملك في سجله 853 دقيقة دون أي هدف في شباكه.

وفي مباراة ثانية على ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة الفرنسية باريس، تعادل “باريس سان جيرمان” مع ضيفه “مانشستر سيتي” بهدفين لكل منهما.

وسجل هدفي “باريس سان جيرمان”، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وأدريان رابيو في الدقيقتين 41 و59، بينما أحرز هدفي “مانشستر سيتي”، البلجيكي كيفين دى بروين، والبرازيلي فرناندينهو لويس روزا في الدقيقتين 38 و72.

وأهدر إبراهيموفيتش ركلة جزاء لـ”باريس سان جيرمان” في الدقيقة 14 من زمن اللقاء.

وبذلك، يحتاج “مانشستر سيتي” إلى التعادل السلبي أو الإيجابي بهدف أو الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب الذي سيقام على ملعب “الاتحاد” بمدينة مانشستر الثلاثاء المقبل، لانتزاع بطاقة التأهل لنصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

TRT العربية + وكالات