أحدث الأخبار

“ريال مدريد” و”مانشستر سيتي” يتأهلان لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

0,,19182463_403,00

تأهل ناديا “ريال مدريد” الإسباني، و”مانشستر سيتي” الإنجليزي، أمس الثلاثاء، إلى الدور نصف النهائي (المربع الذهبي) من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتخطيهما عقبتي “فولفسبورغ” الألماني، و”باريس سان جيرمان” الفرنسي على الترتيب.

وعلى ملعب “سانتياغو بيرنابيو” بالعاصمة مدريد، أطاح “ريال مدريد” بضيفه “فولفسبورغ” بعدما فاز عليها بثلاثية نظيفة في إياب دور الثمانية (ربع النهائي) من البطولة القارية.

ويدين الريال بالفضل إلى مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل أهداف فريقه الثلاثة في الدقائق 16 و17 و77. وجاء تأهل الريال لنصف النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز “فولفسبورغ” بهدفين دون رد.

وبذلك، حقق الملكي العديد من الأرقام القياسية بعد فوز اليوم حيث أنه تأهل للمربع الذهبي من البطولة القارية للمرة السادسة على التوالي. وأصبح الملكي هو الفريق الوحيد الذي لم تستقبل شباكه أي أهداف على ملعبه “سانتياغو بيرنابيو” بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وللمرة الثالثة، أذاق الريال مرارة الهزيمة لـ”فولفسبورغ” بأكثر من هدفين في الموسم الحالي من البطولة القارية، حيث لم يتعرض للخسارة بأكثر من هدفين سوى مرتين فقط من أصل 15 مباراة خاضها ببدوري دوري اﻷبطال.

وبالنظر إلى لغة الأرقام، سنجد أن الريال هو الفريق الثالث، من أصل آخر 15 مباراة تمكنوا من تعويض خسارة 2-0 خارج الأرض في ذهاب مباراة إقصائية في دوري الأبطال إلى فوز (“برشلونة” الإسباني أمام ميلان الإيطالي في 2013، و”مانشستر يونايتد” الإنجليزي أمام “أولمبياكوس” اليوناني في 2014)، وأخيرا الريال اليوم.

وعلى ملعب “الاتحاد” بمدينة مانشستر الإنجليزية، تغلب “مانشستر سيتي” الإنجليزي على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد في إياب ربع النهائي، ليتأهل مانشستر سيتي للمربع الذهبي من البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه.

وجاء هدف الفوز في الدقيقة 76 عن طريق البلجيكي كيفين دي بروين، وذلك بعد أن أضاع الأرجنتيني سيرغيو أغويرو ركلة جزاء للسيتي في الدقيقة 30.

وجاء تأهل “مانشستر سيتي” للمربع الذهبي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بالعاصمة الفرنسية باريس بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وبلغة الأرقام، فإن مواجهة ملعب الاتحاد هي الثالثة فقط على المستوى الأوروبي بين “مان سيتي” و”باريس سان جيرمان”، فالمباراة الأولى في مرحلة المجموعات ببطولة الاتحاد (قبل أن تتحول إلى الدوري الأوروبي) عام 2008 انتهت بتعادل سلبي، قبل أن تنتهي أيضًا مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأسبوع الفائت في ملعب الأمراء بالتعادل 2-2، لتنتهي مباراة اليوم بالفوز.

الأناضول